اعلان

التفاصيل الكاملة لـ"حريق مستشفى الشاطبى للولادة".. إصابة 12 سيدة بينهم طبيبة (صور)

حريق مستشفى الشاطبى للولادة

بعد حريق مستشفى الشاطبى للولادة، نفي الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، وجود إصابات بين الأطفال نتيجة الحريق الذي نشب مساء اليوم الجمعة، داخل مستشفى الشاطبي للنساء والولادة، موضحًا أن الحادث أسفر عن إصابة 12 سيدة، من بينهم طبيبة وممرضة، وحالة اختناق، كما أصيبت 9 سيدات كانوا علي وشك الولادة وتم نقلهم إلي المستشفي الأميري الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا.. بعد حريق مستشفى الشاطبى للولادة.. الأدلة الجنائية تندب خبير للمعاينة

وأضاف عثمان، أن الحادث وقع في تمام السادسة مساءً حيث نشب الحريق في جهاز تكييف داخل غرفة عمليات ملحقة بالطوارئ والاستقبال، مما تسبب في تصاعد الأدخنة، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وتم نقل 3 أطفال من غرفة المبتسرين المولودين قيصريًا إلى غرفة المبتسرين الرئيسية، دون وقوع إصابات بينهم، كما تم تحويل عنبر جراحة الأطفال في المستشفى الأميري الجامعي إلى الطوارئ والاستقبال، لتكون مجهزة لعمليات طوارئ النساء، لحين الانتهاء من إصلاح غرفة العمليات التي وقع بها الحريق.

وأمرت نيابة باب شرق الإسكندرية، بندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب داخل إحدي غرف مستشفي الشاطبي للولادة، وإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وحروق، وإعداد تقرير عن ظروف الواقعة وملابساتها وحصر الخسائر والتلفيات، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ أيضًا.. بعد زيادة اسعار البنزين اليوم.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة في الإسكندرية وأسطوانات البوتاجاز (صور)

وكان قد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وحروق إثر نشوب حريق، مساء اليوم الجمعة، داخل مستشفي الشاطبي للولادة، شرقي الإسكندرية، وتم نقل المصابين إلي المستشفي الأميري الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وانتقل رجال الحماية المدنية وهرعت سيارات الإسعاف إلي مكان الحادث، وتمت السيطرة علي الحريق وإخماد النيران ونقل المصابين إلي مستشفي الأميري الجامعي لسرعة إسعافهم وتلقيهم العلاج، وجاءت الإصابات ما بين اختناق وحروق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً