اعلان

من بحري لـ"قبلي".. ننشر خريطة حرائق أمس الجمعة 5-7-2019

نجحت قوات الحماية المدنية، أمس الجمعة، في إخماد عدد من الحرائق التي نشبت بمختلف محافظات الجمهورية، "القاهرة، الدقهلية، الجيزة، الجيزة الاسكندرية، الوادي الجديد" لأسباب مختلفة، جاء ابرزها السيطرة على حريق بمستشفى الشاطبى بالإسكندرية وتحويل المصابين لـ"الميرى".

"أهل مصر"، يرصد خلال السطور التالية، خريطة حرائق أمس الجمعة، الموافق 5 - 7 -2019، التي نشبت في عدد من محافظات الجمهورية على النحو التالي:

حريق الاسكندرية

سيطرت الحماية المدنية بالإسكندرية على حريق نشب فى غرفة بقسم الولادة بمستشفى الشاطبي بالإسكندرية.

وأسفر الحريق عن إصابات تم تحويلها إلى المستشفى الميرى الجامعى، وتختلف الإصابات ما بين اختناق وحروق وجارى تلقيهم العلاج، وكان قد تبلغ للحماية المدنية بالحريق وانتقلت بسيارتها للسيطرة عليها كما تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل الحالات.

حريق حي الزيتون بالقاهرة

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق داخل شقة سكنية بعقار في الزيتون، وأنتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى أحدى الشقق فى الزيتون، وتم الدفع بـ 3 سيارات اطفاء، وتم فرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتم عملية اخماد الحريق.

حريق المرج بالقاهرة

أمرت نيابة المرج برئاسة أحمد شديد، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في شقة لبيان سبب الحريق وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق داخل شقة سكنية التابعة لدائرة قسم المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى أحدى الشقق فى المرج، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.

اقرأ أيضاً.."بسبب غلاء الأسعار" ..عامل ينتحر بإشعال النار في نفسه بالبساتين

حريق الجيزة

سيطر رجال الحماية المدنية على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل دون اصابات، أنتقلت سيارات الإطفاء و تمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة ،تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة فى منطقة فيصل ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتمت عملية إخماد الحريق.

حريق الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق شب بمعرض ملابس بمنية النصر.

تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بمعرض ملابس بجوار موقف السيارات بمنية النصر.

وعلى الفور انتقل ضباط الدفاع المدنى إلى مكان الحريق وتم السيطرة على الحريق، وبالفحص تبين أن للحريق بمعرض ملابس التحرير وتبين احتراق المعرض بالكامل دون خسائر فى الأرواح وكشفت المعاينة أن سبب الحريق هو ماس كهربائى فى لوحة الكهرباء الخاصة بالمعرض.

حريق مدينة الأقصر

شهد شارع المدينة المنورة بوسط مدينة الأقصر، حريق بمخزن للآثاث، أسفر عن إصابة مواطنين، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل إمتداده للمنازل المجاورة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية كانت بتلقي اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران في مخزن للآثاث المنزلى بشارع المدينة المنورة بوسط مدينة الأقصر، وانتقلت علي الفور سيارتا إطفاء وتمكنت من السيطرة علي ألسنة اللهب قبل إمتدادها للمنازل المجاورة، وأسفر الحريق عن إصابة إثنين من عمال المخزن بحروق وتم نقلهما لمستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج اللازم، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

حريق قرية المنيرة بالوادي الجديد

تمكنت قوات الحماية المدنية بالوادي الجديد، اليوم الجمعة من السيطرة على حريق محدود شب في مزرعة نخيل بقرية المنيرة شمال مدينة الخارجة دون إصابات أو وفيات وتم سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق وتمت السيطرة عليه وجاري تحرير محضر بالواقعة وإحالته الي النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

ورد إخطار أمني إلى اللواء محمد كمال مدير أمن الوادى الجديد يفيد نشوب حريق بمزارع نخيل غير مثمرة بقرية المنيرة شمال الخارجة، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، والتعزيز بفناطيس مياه من الوحدة المحلية ومواتير الرش وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات وجاري حصر الخسائر وتحرير محضر بالحادث وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً