اعلان

رئيس هيئة السكة الحديد يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات

صورة ارشيفية
كتب :

كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، عن تبعات قرار تحريك أسعار المحروقات التي أعلن عنه صباح أمس الجمعة وتأثيره على أسعار تذاكر القطارات بعد الزيادات الأخيرة.

قال رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات صحفية، أن تكاليف التشغيل اليومي للقطارات بعد قرار زيادة أسعار السولار زادت بقيمة مليون جنيه، خلال الزيادات الأخيرة فى أسعار المحروقات. مشيرا إلى أن هذه الزيادة فى التكاليف الإضافية لتشغيل القطارات ستتحملها السكة الحديد نيابة عن الركاب.

اقرأ أيضا.. بعد ارتفاع أسعار البنزين اليوم.. ننشر الزيادة المتوقعة فى تذاكر القطارات

وكان قد كشف مصدر بالسكة الحديد عن الأسعار المتوقعة فى زيادة تذاكر القطارات المختلفة داخل السكة الحديد خاصة بعد قرار الحكومة بزيادة اسعار البنزين والسولار وأشار المصدر الى أن السكة الحديد تستخدم السولار والزيوت البترولية فى تشغيل الجرارات وعربات التوليد القوى بالقطارات المكيفة ولم يتم زيادة التذاكر منذ التحريك الأول لزيادة أسعار البنزين والسولار.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأضاف المصدر لـ أهل مصر بأنه من المتوقع زيادة أسعار القطارات المميزة بنسبة 150% والقطارات المطورة والخاصة بالمناشي والضواحى بنسبة 200% على خلفية زيادة أسعار البنزين والسولار فيما تصل نسبة زيادة أسعار القطارات الأسبانية المكيفة بنسبة 80% والقطارات الفرنساوي بنسبة 70% وقطارات الـ vip بنسبة 50% وترتبط أسعار التذاكر بأماكن الوصول ونوع درجة القطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين