اعلان

صاحب تمثال الجندي المصري بحامعة المنيا لـ"أهل مصر": التمثال رسالة للعالم بأن الجنود حماة الوطن.. وأسعى لتنفيذ عمل لمحمد صلاح (صور)

بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة مجسم لجندي يحمل طفلة وعلى وجهه تعبيرات الغ1ب وكأنه يصرخ في وجه العدو ويحمي الطفلة من غدر الحرب والعدو والإرهاب، تواصلت أهل مصر مع صناع تمثال الجندي، بعد التوصل لهويته وهو محمد مصطفى، الطالب بالفرقة الرابعة لكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، الذي لمس قلوب رواد الشوشيال ميديا بلمساته المبدعة في صناعة المجسم، والذي أبرز من خلال تعبيرات المجسم ووجه الطفلة مدى الدقة في النحت.

يقول محمد مصطفى طلعت، "التحقت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا برغبتي الشخصية لحبى للفن، لافتا إلى أنه خلال فترة دراستي بالكلية قمت بتنفيذ عدد كبير من التماثيل خلال الأربع سنوات تصل إلى 60 تمثال كان بينها تمثال للاعب العالمي رونالدو".

وأضاف طلعت، جاءت السنة الرابعة وبدأت فى تنفيذ مشروع تخرجى حيث قررت تنفيذ تمثال لأب يحمل طفلته ويحتضنها على إحدى ذراعيه، موضحا إلى أنه شرع في تغيير الفكرة واستبدال تمثال الأب بتمثال آخر لجندى يحتضن طفلته على إحدى ذراعيه وهى مستوحاة من أحد الأفلام الأجنبية.

ولفت محمد مصطفى طلعت، إلى أنه هناك رسالة كبيرة من تغيير تمثال الأب إلى جندي لكون الجنود هم حراس الوطن فى رسالة موجهة للعالم بأكمله، لافتا إلى أنني أنهيت من تنفيذ تمثال الجندي الذي يحمل طفلته ويحتضنها لإحدى ذراعيه في 10 أيام فقط.

اقرأ أيضا.. محافظ المنيا يتفقد مواقف السيارات للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب الجديدة

وأردف طالب الفنون الجميلة، أننى سأستكمل مشوارى الفنى بالعمل فى اتيليه لمواصلة أعمالى الفنية والتى سوف أقوم خلالها بتنفيذ تمثال للاعب الكرة المصرى محمد صلاح خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن محافظة المنيا غير مؤهلة لانتشار المعارض الفنية فى الوقت الحالى، موضحا أنني سأسعى جاهدا فى افتتاح أكاديمية لفن النحت فى المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم