اعلان

أبرزها "برد صلاح وإرهاق مروان".. 5 صعوبات تواجه مصر أمام جنوب إفريقيا

يواجه المنتخب الأول لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقي، مساء اليوم، على أرضية ملعب "ستاد القاهرة" ضمن مباريات دور الـ16، من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

المباراة ستقام في تمام الساعة الـ9 مساءًا، على أن تنقل عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1، وتايم سبورت.

اقرأ أيضًا:بسبب اصطدام كوكا بفتاة في حمام السباحة.. أزمة جديدة في معسكر المنتخب

ويرصد "أهل مصر" 5 صعوبات تواجه الفراعنة أمام البافانا بافانا

1- برد محمد صلاح

تعرض نجم ليفربول الانجليزي، محمد صلاح لـ نزلة برد قوية، أبعدته عن المران الجماعي للمنتخب، وبالرغم من عودته للتدريب الأخير قبل المباراة، إلا إنه من المتوقع أن يؤثر على مستواه خلال أطوار اللقاء، ما قد يدفع المكسيكي خافير أجيري المدير الفني لمصر، على إراحته في نهاية المبارة إذا كانت النتيجة في صالح الفراعنة.

2- إرهاق مروان محسن

المهاجم مروان محسن لم يستطع خوض التدريبات الجماعية، حيث أعلن طبيب المنتخب على تعرضه لإجهاد، ما جعله يخوض تدريبات منفردة، ومن المتوقع أن يدفع به أجيري من بداية اللقاء، في ظل رفض صلاح للعب في مركز حراسة رأس الحربة.

3- إصابة الونش

تعرض الونش لإصابة في تدريبات الأمس، إلا أن المنتخب أعلن اليوم جاهزيته للقاء، وحتى غيابه لن يؤثر كثيرًا في ظل تواجد باهر المحمدي بديًلا لـ حجازي ومحمود علاء.

4- غياب كوكا

سيغيب أحمد حسن كوكا عن المباراة بعد إصابته في الكاحل، ما يضطره للإنتظار إلى مباريات دور الـ8، حال نجاح المنتخب التأهل والفوز اليوم على جنوب إفريقيا.

5- العقم الهجومي

في 3 مباريات لم يسجل الثلاثي مروان محسن وأحمد حسن كوكا وأحمد علي الذي لم يخوض أي مباراة، ويبحث أجيري عن ايجاد حل لمشكلة العقم الهجومي التي تضرب الفراعنة من قبل مجيئه.

ومن المتوقع أن يدخل المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي- محمود علاء- أحمد حجازي- أيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني- طارق حامد.

صناعة اللعب: محمد صلاح- عبدالله السعيد- محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مروان محسن.

وكان المدير الفني للفراعنة، المكسيكي خافير أجيري، قد استدعى 23 لاعبًا وهم:

أحمد المحمدي (استون فيلا الانجليزي)- وليد سليمان (الأهلي)- عبد الله السعيد (بيراميدز)- احمد علي كامل (المقاولون العرب)- محمد النني (ارسنال الانجليزي)-محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)- أحمد حجازي (ويست بروميتش الانجليزي)- عمر جابر (بيراميدز)- أحمد الشناوي (بيراميدز)- مروان محسن (الأهلي)- طارق حامد (الزمالك)- أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)- علي أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)- عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)- أيمن أشرف (الأهلي)- محمد الشناوي (الأهلي)- محمود حمدي "الونش " (الزمالك)- باهر المحمدي (الاسماعيلي)- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمود علاء (الزمالك).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم