اعلان

عبقرينو كلية فنون جميلة جامعة المنصورة.. "عزت دوما" عبّر عن هويته ونحت تمثال البلياتشو: أتمنى أنحت تماثيل في الميادين العامة (صور)

كتب : عمروعلي

أنامل ذهبية استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا من ضمن الموهوبين في مصر، بعد أن تم مشاهدة مشروع تخرجه فى النحت، وأصبح حديث المتابعين عن مدى الموهبة التي لم يقوم أحد من المسؤلين بالاستعانة به من أجل صناعة تماثيل في الأماكن العامة بدلا من التماثيل التي لم تصلح وتسبب نقدا كبيرا.

"عزت دوما" صاحب الـ23 عام بالفرقة الرابعة لكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة قسم نحت ميداني، الذي تمكن من إنشاء مشروع تخرجه بإسم "صانع السعادة"، وقام بنحت تمثالين الأول هو البلياتشو الذي أعجب الجميع لتصميمه المبهر، والتمثال الآخر هو فتاة صغيرة.

قرر عزت، أن يكون مشروع التخرج الخاص به الذى أشاد به جميع فى الجامعة، خاص بالسعادة، والبلياتشو هو الذى يرسم الابتسامة على وجه دائما، أما الفتاة الصغيرة فهي رمز للإبتسامة والفرحة العارمة لمشاهدتها البلياتشو.

أكد عزت، على أن موهبته كانت منذ صغره لكن بعد دراسته بالجامعة 4 سنوات نمت بداخله تلك الموهبة وأصبحت متقنة، موضحا أنه بعد انتهاء دراسته لم يحدد أن يفعل شىء فى الوقت الحالى ولكن يبدأ فى العمل الحر فى صناعة التماثيل.

اقرأ أيضا.. تعليم الدقهلية يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد

وأكد على أن المسؤلين لم يستعينوا به أو بأى اشخاص موهبة فى نحت التماثيل المتواجدة في الأماكن العامة بالرغم من الاستعانة بتلك المواهب تنجح العمل ويتسبب فى دعم رئيسي لكل مبدع في عمله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً