اعلان

محمد صلاح مهاجم صريح.. ملامح تشكيل أجيري أمام جنوب إفريقيا

محمد صلاح

يواجه المنتخب الأول لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقي، مساء اليوم، على أرضية ملعب "ستاد القاهرة" ضمن مباريات دور الـ16، من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

المباراة ستقام في تمام الساعة الـ9 مساءًا، على أن تنقل عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1، وتايم سبورت.

اقرأ أيضًا: بسبب اصطدام كوكا بفتاة في حمام السباحة.. أزمة جديدة في معسكر المنتخب

ويملك المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة، أكثر من سيناريو لبدء اللقاء، خاصة في ظل الأداء الضعيف الذي يقدمه المنتخب بعكس النتائج الجيدة، حيث حقق الانتصار في 3 مباريات.

السيناريو الأول وهو المتوقع، البدء بنفس التشكيل الذي خاض به مباراتي زيمبابوي والكونغو، حيث يلعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1، بتشكيل يضم الشناوي والمحمدي وعلاء وحجازي وأشرف، وفي خط الوسط حامد والنني، ثم محمد صلاح وتريزيجيه وعبدالله السعيد خلف المهاجم الصريح مروان محسن.

وفي ظل شعور محسن بالاجهاد، قد يفكر أجيري بالدفع بـ صلاح في مركز رأس الحربة، إلا أن الأمر سيحتاج جهد كبير لإقناع مو باللعب في هذا المركز، بعد رفضه سابقًا، كما أن فرص أحمد علي في تزايد بعد إصابة كوكا.

أسماء عليها علامات إستفهام كثيرة مثل عبدالله السعيد ومحمد النني، قد يرى أجيري أن الدفع بهما منذ بداية اللقاء مهم، خاصة أن المنتخب لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، ولكن تجريب وردة مكان السعيد ودونجا في وسط الملعب، قد يكون أجدى للفراعنة على المستويين الفني والنتائجي.

التشكيل المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي- محمود علاء- أحمد حجازي- أيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني- طارق حامد.

صناعة اللعب: محمد صلاح- عبدالله السعيد- محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مروان محسن.

قائمة منتخب مصر

أحمد المحمدي (استون فيلا الانجليزي)- وليد سليمان (الأهلي)- عبد الله السعيد (بيراميدز)- احمد علي كامل (المقاولون العرب)- محمد النني (ارسنال الانجليزي)-محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)- أحمد حجازي (ويست بروميتش الانجليزي)- عمر جابر (بيراميدز)- أحمد الشناوي (بيراميدز)- مروان محسن (الأهلي)- طارق حامد (الزمالك)- أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)- علي أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)- عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)- أيمن أشرف (الأهلي)- محمد الشناوي (الأهلي)- محمود حمدي "الونش " (الزمالك)- باهر المحمدي (الاسماعيلي)- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمود علاء (الزمالك).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك