اعلان

ضبط الأسعار مسئوليتك.. احسب الزيادة في السلع بعد ارتفاع البنزين

حالة من عدم الاستقرار والتخبط يحياها المواطنون هذه الأيام بعد رفع أسعار الوقود أمس الجمعة، خاصةً أن هناك سائقين وتجار يستغلون مثل هذه الزيادات ويحملون المواطن ما لا طاقة له به، لذلك تقدم أهل مصر في تقرير خدمى ما يجب فعله من جانب المواطن المصري بعد ارتفاع الأسعار حتى لا يتعرض المستهلك للجشع والاستغلال

بحساب بسيط تجد متوسط زيادة بنزين 80 والسولار جنيها وربع، وبناء عليه الزيادة في كل لتر جنيه وربع أى لا تستدعي زيادة مثلا في العبوة الواحدة من كل منتج جنيه، وإنما تزيد كل كرتونة جنيها واحدا.

الزيادة علي كل منتج لا تتعدي 25 قرش، ولذلك مسئوليتك كمواطن أن تكون ايجابيا والابلاغ عن التاجر الجشع ووقف السائق امام لجنة المرور.

اقرأ أيضا..خبير اقتصادي عن شهادة "النقد الدولي" بتحسن اقتصاد مصر: فنكوش.. نسبة الفقر أكثر من 60%

لذلك تجد أن سيارات الضبطية القضائية منتشرة فى الأسواق والمناطق التجارية وبمحطات الوقود ومواقف نقل الركاب للتأكد من التزام الجميع بالقانون واتخاذ الاجراءات الفورية حيال المخالفين.

حذر جهاز حماية المستهلك، من محاولة البعض استغلال إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدولة وتغليب مصلحتهم الخاصة على مصلحة الوطن والمواطن من خلال ممارسات سلبية تضر بالمستهلك مؤكدا أن الجهاز وفى إطار القانون لن يتوانى لحظة فى إتخاذ اجراءات قانونية عاجلة حيال المخالفين.

وفي سبيل ذلك أطلق جهاز حماية المستهلك لأول مرة خدمة سيارات حماية المستهلك "الضبطية القضائية"، وهى عبارة عن مجموعة سيارات مجهزة يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق بشكل مستمر.

ومن المقرر أن يتم إحالة المخالفين إلى النيابة فورا، كما تم الإعلان عن رقم واتس آب لاستقبال الشكاوى من المواطنين وهو 01281661880 أو التوجه إلى أقرب مكتب لك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
طبيبة مصر القتيلة في تركيا.. ما علاقة "تكوين" والزوّج السري؟ (تسجيل صوتي)