اعلان

منها وقف دعم الميليشيات.. "النواب الليبي" يحدد شروطه لقبول مبادرة "السراج"

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إن هناك 5 شروط لقبول مبادرة رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، التي أطلقها قبل 20 يوما.

اقرأ أيضاً: سلطات شرق ليبيا تقترب من توقيع اتفاق تطوير ميناء مع شركة أمريكية

وأوضح صالح لـ"بوابة الوسط" الليبية "يجب أن يصدر قرار رسمي بوقف تخصيص المبالغ المالية لمجموعة المليشيات في طرابلس وإخضاع المصرف المركزي لممثلين يختارهم مجلس النواب، ويصدر بيانا يتبرأ فيه من تحالفاته الراهنة مع الميليشيات الإرهابية في طرابلس".

اقرأ أيضاً: منددا بهجوم تاجوراء.. مجلس الأمن الدولي يدعو لوقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

وأضاف: "لا بد من الاعتراف بدور الجيش الوطني الليبي وقيادته في محاربة الإرهاب والتطرف وسحب تحركاته الرسمية تجاه إدانة عمليات الجيش الوطني الليبي في كافة المحافل الدولية والإفراج فورا عن المعتقلين داخل معتقلات الميليشيات".

وتابع قائلاً: "فائز السراج وداعموه بالداخل والخارج هم السبب الرئيس في إفشال وتقويض كافة جهود التسوية السياسية بتحالفاتهم الواضحة والصريحة مع جماعات وميليشيات إرهابية".

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أطلق في 16 يونيو الماضي مبادرة لحل الأزمة الليبية، تضمنت 6 محاور منها الدعوة لملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، والاتفاق على قاعدة دستورية لإجراء انتخابات، وتشكيل لجان مشتركة بإشراف الأمم المتحدة، وآليات تفعيل الإدارة اللامركزية، والعدالة التنموية الشاملة لكل مناطق ليبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل