اعلان

فتحة العداد بـ7 جنيهات.. نشر أسعار تعريفة الأجرة بالتاكسي الأبيض بالقاهرة والجيزة

كتب : نهى نجم

اسعار تعريفة الركوب الجديدة 2019 بالتاكسي الأبيض بالقاهرة والجيزة، اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات من العاصمة لجميع المحافظات بعد زيادة اسعار البنزين الجديدة، اوفقًا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية، وقرار مجلس الوزراء بالزيادة، وبلغت زيادة الأجرة على تعريفة الركوب حوالي 15% للأجرة، حيث تم انتهاء الإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة، برئاسة اللواء منيب العزب مدير الإدارة، من تحديد تعريفة الركوب الجديدة لكافة الخطوط التي تربط القاهرة بمحافظات الوجه البحري والوجه القبلي.

اقرأ أيضًا.. 15 % زيادة على تعريفة الركوب الجديدة من محافظة القاهرة للأقاليم.. والمحافظ يحذر السائقين: "سحب الرخصة فورًا من المخالفين"

أسعار تعريفة الأجرة بالتاكسي الأبيض

أسعار البنزين الجديدة

وجاءت تعريفة الأجرة الجديدة للتاكسي الأبيض بمحافظة القاهرة بعد زيادة أسعار البنزين :

عند فتح عداد التاكسي الأبيض 7 جنيهات ويشمل 1 كيلو متر، ويتم حساب كل كيلو متر بـ3 جنيهات في تعريقة الأجرة الجديدة لمحافظة القاهرة.

الإنتظار يصل لـ17 جنيهات للساعة الأولى، وتزيد بقيمة 8 جنيهات لكل ساعة إضافية.

كما أكد محافظ القاهرة، على عدم السماح بأي شكل بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائي، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع عاجل وفوري فور إعلان القرار الوزاري بتحريك اسعار البنزين الجديدة، ودراسة الآثار المتربة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنيين الذين يستقلون المركبات فى حركة النقل الداخلي أو الخارجي مع الأخذ فى الإعتبار عدم الإستغلال أو المغالاه بأي شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً