اعلان

مؤشرات بزيادة نسب تنسيق الدبلومات الفنية 2019 (صور)

يترقب طلاب الدبلومات الفنية الناجحين تنسيق الدبلومات الفنية، بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بالاسم ورقم الجلوس على بوابة التعليم الفني، وليس الأمر مقتصر على ترقب الطلاب والطالبات فقط، بل يمتد القلق المصاحب لانتظار ميعاد إعلان موعد تنسيق الدبلوم إلى أولياء الأمور الذين أدى أبنائهم امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني هذا العام سواء في نظام ثلاث أو خمس سنوات، وذلك بجميع الأقسام والشعب "تجاري – زراعي – صناعي – تمريض –فندقي"، فقد أصبح التعليم الفني بمصر يلقى اهتمام باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية.

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الاثنين الماضي، نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بالاسم ورقم الجلوس، مؤكدًا أن نسب نجاح طلاب الدبلومات الفنية هذا العام جيدة خلال هذا العام.

فيما حرص شوقي على بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عقب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية بأسبوعين لكي يتمكن طلاب المرحلة الأولى من ملئ رغباتهم، ويتم الإعلان عبر بوابة الحكومة المصرية عن تنسيق الدبلومات الفنية 2019.

تبدو مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 متقاربة لمؤشرات تنسيق العام الماضي، ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية وأولياء الاطلاع عليها.

كما أكدت بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2019، أن قواعد القبول لطلاب الشهادات الفنية، أن المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول.

يستطيع الطالب ملئ رغباته من خلال موقع تنسيق الدبلومات الفنية، بعد إضافة البيانات الأساسية حيث يفتح موقع التنسيق أبوابه أمام طلاب الدبلومات في منتصف الشهر الجاري، يمكن للطالب الدخول إلى موقع التنسيق برقم الجلوس والرقم السري الخاص به، وتحديد نوع المؤهل سواء كان صناعى، أو تجارى، أو زراعي، مع ذكر السنوات الدراسية "ثلاث سنوات أو خمس سنوات"، ومن ثم يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد فى شهادة النجاح، للتأكيد على البيان بالضغط على أيقونة "نعم".

فيما أعلنت بوابة الحكومة المصرية أن ضمن قواعد التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالكليات المتاحة لهم سيؤخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي لكل معهد أو كلية، لذا فعلى جميع الطلاب ترتيب الرغبات وفق هذا التوزيع أثناء تنسيق الدبلومات الفنية 2019، كما أتاحت بوابة الحكومة المصرية للطلاب بتسجيل 75 رغبة بخلاف العام الماضي والذي كان من المقرر في تنسيق الدبلومات الفنية تسجيل 60 رغبة فقط.

اقرأ أيضاً:مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 على بوابة الحكومة المصرية هندسة 94.7% آثار 85 %

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا العام يشهد إقبال كبير من الطلاب وأولياء الأمور على محاولة تقديم أبنائهم بالكليات المتاحة للدبلومات الفنية 2019، مما يحتمل ذلك زيادة نسب تنسيق الدبلومات الفنية 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً