اعلان

المجلس العسكري السوداني: نتعهد بتنفيذ بنود اتفاقنا مع "الحرية والتغيير"

المجلس العسكري السوداني

تعهد رئيس المجلس العسكري في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مساء اليوم السبت، بتنفيذ بنود الاتفاق الذي توصل إليه المجلس مع قوى إعلان الحرية والتغيير بشأن شكل المرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضاً: المجلس العسكري السوداني: أموال السعودية والإمارات ستوجه للتنمية

وقال البرهان، وفقا لـ" سكاي نيوز عربية": "نتعهد بتنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلنا إليه"، مضيفاً: "الشراكة هدفنا المعلن وسنحقق بها دولة السلام والحرية والعدالة".

اقرأ أيضاً: ضمت خبراء أفارقة.. لجنة فنية لصياغة اتفاق المجلس العسكري و"الحرية والتغيير" بالسودان

كان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو حميدتي، قال، في وقت سابق اليوم، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع القوى المعارضة يتطلب التعاون والتوافق بين جميع أطياف الشعب للخروج من الأزمة.

وأضاف في كلمة ألقاها مساء اليوم السبت، "نسعى إلى تحويل السودان دولة قانون لبدء مرحلة جديدة في تاريخ البلاد وتقديم كل متورط بالفساد إلى المحاكمة وإرجاع الحقوق لأهلها".

وأكد أن الأولوية في الخرطوم الآن هي تلبية مطالب الشعب وتحسين ظروفهم، متابعًا أن المساعدات السعودية والإماراتية موجودة في بنك السودان المركزي وسيتم توجيهها للتنمية.

وكان المجلس العسكري وتحالف قوى الحرية والتغيير قد توصلا للاتفاق على تشكيل حكومة مدنية انتقالية مستقلة برئاسة رئيس وزراء، وفتح تحقيق دقيق لمختلف الأحداث العنيفة التي عاشتها البلاد الأسابيع الأخيرة، وإقامة مجلس للسيادة بالتناوب بين العسكريين والمدنيين ولمدة ثلاث سنوات أو تزيد قليلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً