اعلان

تعريفة الأجرة الجديدة في الدقهلية حبر على ورق.. والأهالى:"السوّاقين مطبقينها علينا من سنة فاتت"

كتب : عمروعلي

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى مدن محافظة الدقهلية، بعد إعلان الدكتور كمال شاروبيم التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية بعد ارتفاع سعر البنزين أمس الجمعة، وطالب الأهالى من المحافظ تشديد الرقابة على المواقف، مؤكدين على أن التعريفة الجديدة لا تمت للواقع بصلة موضحين أنها مطبقة من العام الماضى من قبل السائقين دون رقابة عليهم.

قال حامد خالد، أحد أبناء مدينة دكرنس:"الأجرة المدونة بالتعريفة الجديدة في الدقهلية هي 4 جنيهات ونصف، بعد زيادة سعر البنزين ولكن فى الحقيقة ندفع 5 جنيهات منذ عام مضى وبعد الغلاء أصبحت الأجرة 6 جنيهات، متسائلا أين الرقابة على موافق سيارات الأجرة داخل محافظة الدقهلية؟". 

من جانبها، أكدت إيمان مرعي، إحدى سكان المدينة، أن تسعيرة القاهرة الدقهلية 25 جنيها، ولكن سائقي الميكروباصات يجبروننا على دفع 26 جنيه منذ عام مضى، فكيف تكون الأجرة 25 جنيها فى التعريفة الجديدة السائقين لم يكن عليهم رقابة؟، فلابد من وضع ذلك في الاعتبار من أجل تخفيف العبء على المواطن.

فى سياق متصل، كشفت منال الغندور، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، التابعة لمحافظة الدقهلية، أن تسعيرة الأتوبيس العام خط دماص مقدارها 2.25 جنيه.، بعدما استقلت أحد الأتوبيسات العامة وهي متخفية واكتشفت أن سائق الأتوبيس يتحصل على 3.5 جنيه من الركاب وهو ما يخالف القانون. 

وقامت الغندور بالتحفظ على الأتوبيس وتسليمه لوحدة مرور ميت غمر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع توفير أتوبيس بديل للركاب لتوصيلهم قرية دماص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني