اعلان

بطعم المجاري.. ضبط 11 طن مكرونة غير صالحة للاستخدام الآدمي بسوهاج

تمكن مكتب مراقبة الأغذية بمركز طما بالاشتراك مع مجلس مدينة طما من شن حملة على أماكن تداول وبيع المواد الغذائية بالمدينة، وذلك للتأكد من صلاحية تلك المواد لجمهور المستهلكين، وضبط المغشوش والغير صالح منها، ومدى مطابقة هذه الأماكن للمواصفات الصحية.

كان ذلك بتوجيهات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة، والذى قام بتكليف الدكتور سلامه الرشيدي مدير إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية بالتأكد من جودة تلك المنتجات، حيث قام الأخير باصطحاب قوة مرافقه الى تلك الاماكن، والتى كان على رأسها مراقب عام الأغذية بالمديرية .

وقد أسفر التفتيش عن ضبط ١١طن مكرونة مختلطة بمياه المجاري والصرف الصحي بأحد المخازن وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة للعرض علي النيابة العامة، بعد سحب العينات اللازمة منها وإرسالها للمعامل، وتمت التوصية بغلق عدد ٣مخازن لعدم وجود ترخيص، ووجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية، كما تم تحرير عدد ١٢ محضر شهادة صحية ومحضر نظافة .

جدير بالذكر أنه اشترك في الحملة كلا من توفيق محمد توفيق، وراقب أول الأغذية بطما عباس محمد أحمد، وأحمد البدرى مصطفى، وعلاء جابر جاد الكريم وابو ضيف احمد محمد، وأحمد بخيت محمد مفتشي الأغذية بطما .

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة