اعلان

الاسعافات الأولية لرفع الضغط المنحفض في المنزل وأهمية فيتامين ك في السيطرة عليه

الاسعافات الأولية لرفع الضغط المنخفض

يُصاب كثير من الأشخاص بمرض ضغط الدم حتى أن أغلب المصريين مُصابون به سواء مرتفع أو منخفض، وفي حالة إصابة الشخص بانخفاض ضغط الدم يمكن أن يتعرض للإغماء أو الغيبوبة في حالة إصابته بداء في القلب، وفي بعض الحالات تكون النوبة مُفاجئة قد تحدث للبعض في المنزل أو أماكن العمل.

لذا من خلال التقرير نعرض أهم الاسعافات الأولية التي يمكن عملها للشخص المصاب بانخفاض ضغط الدم، إذ يمكنك رفع ضغط الدم سريعا فى المنزل من خلال تناول الطعام، فقط تناول المزيد من الملح والماء، وتناول نظام غذائي مناسب.

ولكن إذا كان الشخص مصاب بمشكلة بالقلب، عليه مراجعة الطبيب قبل تناول الأملاح، لأن الملح يحتوي على الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم، ومع ذلك ، يمكن أن تسبب كمية كبيرة من الملح بالجسم فى فشل القلب.

علاج ضغط الدم في المنزل 

ايضا الماء يرفع ضغط دم الشخص عن طريق ترطيب الجسم ورفع كمية الدم في الجسم، وعلى الرغم من أهمية تناول السوائل، احرص على تجنب تناول سوائل التجفيف مثل الكحول او مدرات البول مثل الكافيين. 

بالإضافة إلى ذلك ، تعالج الأدوية حالات انخفاض ضغط الدم الانتصابي، وهو انخفاض في ضغط الدم وينتج عن الوقوف، وأدوية آخرى تعمل على زيادة ضغط الدم عن طريق زيادة حجم الدم، وتضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم.

فوائد فيتامين K 

فوائد فيتامين K في السيطرة على ضغط الدم 

يتوافر فيتامين ك بكثرة في هذه الأطعمة التي تساعد بدورها في السيطرة على الضغط المنخفض، والأطعمة هي الخضراوات مثل القرنبيط أو السبانخ، البقوليات مثل الفاصوليا، البيض والفراولة ولحم الكبد.

أهمية فيتامين K

يقوي العظام: هناك تأثيرًا مباشرًا لفيتامين K على قوة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

يحسن الذاكرة : عندما يكون هناك مستوى أكبر من فيتامين K في جسمك، يُعتقد أن له تأثير إيجابي على الصحة المعرفية لكبار السن على وجه الخصوص. 

السيطرة على ضغط الدم: غالبا ما يحدث انسداد الشرايين عن طريق ترسب المعادن، ويمنع فيتامين K هذا الترسب، ويتيح تدفق الدم بحرية أكبر حول الجسم عبر الشرايين هذا يساعد في ضبط ضغط الدم إلى مستويات طبيعية.

الوقاية من أمراض القلب: بالإضافة إلى التحكم في ضغط الدم ، فإن إبقاء مستويات فيتامين K لديك قيد الفحص، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً