اعلان

مصادر: إعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد المقبل

صورة أرشيفية

أكدت مصادر داخل وزارة التعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2019 سيتم الإعلان عنها في بداية الأسبوع المقبل يومي الأحد أو الإثنين، وذلك في مؤتمر صحفي يتم الإعلان فيه عن أسماء الأوائل ثم ترفع النتيجة على موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا..بعد انتهاء الماراثون.. امتحانات الثانوية العامة في أرقام

وأوضحت المصادر أنه تم الانتهاء من تصحيح من 4 مواد في الثانوية العامة، على أن يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد في نهاية الأسبوع الجاري، ثم تجرى أعمال تحديد الأوائل والمراجعة النهائية، ثم يتم الإعلان عن موعد التظلمات.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2019 قد انطلقت منذ 8 يونيو الجاري، وتعقد لـ 650 ألف طالب وطالبة، منهم 264 ألف 653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية، و 118 ألفا و071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268 ألفا و938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

وتمكن فريق مكافحة الغش بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع الجهات الأمنية، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، من غلق 22 صفحة غش إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لـ 31 جروب واتس اب، تخصصوا في نشر نماذج الامتحانات ومشاركتها بعد بداية الموعد المحدد للامتحان، بهدف ابتزاز أولياء الأمور والحصول على مبالغ مالية، الأمر الذي يؤدي لتشتيت الطلاب وفقدانهم للتركيز، ومن ثم التأثير على مستواهم في أداء الامتحان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل