اعلان

رئيس أوغندا يستقبل منتخب بلاده بعد خروجه من دور الـ16 في أمم إفريقيا 2019

رئيس أوغندا يوري موسيفينىي

قرر رئيس أوغندا يوري موسيفينىي، استقبال منتخب بلاده بعد الخروج من دور الـ16، من بطولة أمم إفريقيا 2019، إثر الهزيمة من السنغال بهدف دون رد.

وسيقدم موسيفينىي التهنئة إلى لاعبي المنتخب بعد الإنجاز التاريخى الذى تحقق بتخطي دور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 41 عاماً.

اقرأ أيضًا: مصدر بـ اتحاد الكرة: ثروت سويلم مشرفًا على الجبلاية.. وانتخابات خلال 3 شهور

ديسابر يقدم استقالته

أعلن الاتحاد الأوغندي، عن إنهاء التعاقد مع الفرنسي سباستيان ديسابر المدير للمنتخب، بعد الخروج من أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر حتي 19 يوليو.

وخرج أوغندا من بطولة كأس الامم الافريقية بعد الهزيمة أمام السنغال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة.

وأصدر الاتحاد الاوغندي لكرة القدم بياناً عبر موقعه الرسمي جاء كالتالي، "وافق الاتحاد الاوغندي وسباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا على إنهاء العقد بين الطرفين".

وأضاف "يعترف الاتحاد الاوغندي بالدور الكبير الذي قام به ديسابر في تحسن أداء ونتائج منتخب أوغندا وأبرزها إجتياز التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 في مصر والوصول إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة".

تابع، "ديسابر توجه بالشكر إلى الحكومة الاوغندية والجماهير واتحاد الكرة واللاعبين الذين وفروا له كافة مقومات النجاح".

جدير بالذكر أن ديسابر تلقى عرضاً لتدريب بيراميدز خلال الساعات الماضية، ولازالت المفاوضات جارية بين الطرفين فى الوقت الحالى، وذلك للاتفاق على المقابل المادى وبعض البنود التعاقدية الأخرى.

ويضع مسئولو بيراميدز العديد من البدائل بخلاف ديسابر تحسباً لفشل المفاوضات مع المدرب الفرنسى، الذى ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب أوغندا.

جدير بالذكر أن ديسابر تولى تدريب منتخب أوغندا في ديسمبر 2017، خلفاً لميلوتين سريدوجيفيتش "ميشو" المدير الفني السابق لأوغندا، الذي رحل عن تدريب منتخب "الأوناش" بعد فشل الوصول لمونديال روسيا 2018.

وسبق وأن قاد ديسابر فرق الوداد المغربي والترجي التونسي بالإضافة إلى القطن الكاميروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة