اعلان

رغم الخروج من امم افريقيا.. كيف استفادت مصر من السمكة اللي اصطادها صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

مفاجأة من العيار الثقيل تلقاها الجمهور المصري، بعد خروج منتخب مصر الوطني من أمم أفريقيا، بقيادة المدرب المكسيكى خافيير أجيرى وخسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 1-0 فى المباراة التى جمعت بينهما فى دور الـ 16 بنهائيات أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى. وعلى الرغم من فوز الفراعنة خلال الثلاث مباريات أمام زيمبابوي والكونغو وأوغندا في دور المجموعات وتأهله للدور الـ 16 إلا أنهم ظهروا بشكل سيئ فى لقاء جنوب افريقيا.

تحطمت آمال الفوز ولكن في النهاية كرة القدم لا تعرف التوقعات.. حتمًا ستُفاجئك، وبرغم الهزيمة إلا أن مصر نجحت في جذب جمهور كبير عربي وإفريقي وأوروبي بعد التنظيم المُبهر للبطولة. وتعتبر هذه البطولة الأولى التي يتفاعل فيها الجمهور الأفريقي بهذا الشكل. حتى أن كثيرا منهم كان يشارك فيديوهات حفل التنظيم على صفحاتهم بموقع فيس بوك. 

مو صلاح .. والسمكة التي جذبت نجوم العالم إلى مصر

علينا أن ننظر إلى نصف الكوب المُمتليء قبل أن نضع محمد صلاح وسط ملهاة السوشيال الميديا ونقدها الذي يتحول للهدم في كثير من الأحيان.. شئنا أم أبينا يعتبر محمد صلاح أيقونة مصرية على ملعب الأنفيلد وصاحب شهرة عالمية نافس بها نجوم كرة العالم الأول رونالدو وميسي رواموس وكين وغيرهم من الضيوف المعتادين على التواجد في حفل الفيفا السنوي لأحسن لاعب في العالم، إذ كان "صلاح" أحد أهم النجوم والمرشحة على اللقب الموسم الماضي.

كيف جذبت سمكة محمد صلاح نجوم العالم للسياحة في مصر ؟

قبل بدء انطلاق بطولة أمم افريقيا بأيام قلائل، ظهر محمد صلاح في أكثر من صورة حاملا سمكة كبيرة قام باصطيادها أثناء نزهته على متن اليخت، فور عودته من مدينة ليفربول الإنجليزية وفوز فريقه "الريدز" بأهم بطولة أوروبية دوري أبطال أوروبا. 

كما العادة أثار محمد صلاح الجدل بعدم اهتمامه بمعسكر الفريق، وبات حديث السوشيال ميديا وتداول أخبار ما بين اختراقه للقانون وصيده في مناطق محظورة بالبحر الأحمر، أخرون وجهوا له اللوم لعدم تواجده مع معسكر الفريق. وما بين هذا وذاك، لا ينكر فضل محمد صلاح في الترويج للسياحة في مصر إلا جاحد، فاللاعب بمجرد نشر صوره على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، يبدأ العالم للفُرجة والإنصات، أمام معالم مصر وطبيعة هذه البلد الساحلية.

اجتذب محمد صلاح بعد نشر صور السمكة كمية كبيرة من الأجانب إلى مصر بعد أن قاموا بكتابة تعليقات إيجابية عن بلاده واعدين بزيارة إليها. أما النجوم ذو الأسماء الرنانة في كرة القدم، أمثال سيرچيو راموس و جوزيه مورينيو و هاري كين جاءوا بالفعل إلى مصر للزيارة والسياحة. 

وبدأ النجم المدرب السابق جوزيه مورينيو بعمل جلسة تصوير أمام الأهرامات الثلاثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً