اعلان
اعلان

لماذا فتحت الأوقاف باب التقديم للخطابة بالمكافأة

صورة أرشيفية

افتتحت وزارة الأوقاف أمس باب التقديم للخطابة من الأزهريين بنظام المكافأة أو تطوعًا لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في التخصصات الشرعية والعربية بجميع الجامعات المصرية ، ولجميع خريجي جامعة الأزهر الشريف من العاملين بالمعاهد الأزهرية أو أية جهة تتبع الأزهر الشريف ، وذلك بشرط اجتياز الاختبارات أو المقابلات المقررة ، حيث تجرى الاختبارات تحريريًّا وشفويًّا لجميع المتقدمين عدا درجة أستاذ مساعد فصاعدًا فتجرى لهم مقابلة شخصية مع تقديم صورة من السيرة الذاتية ونسخة كاملة من مؤلفاته عند المقابلة.

اقرأ أيضًا..الأوقاف: "صكوك الأضاحي" يقطع الطريق على الإرهابيين من استغلال حاجة الفقراء

وقال جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن هذا يأتي لسد العجز ببعض المساجد ومنع استيلاء الجماعات المتطرفة على المنابر، مؤكداً أننا نتعاون مع الأزهر لتقديم الدين بصورة صحيحة.

وأضاف طايع لأهل مصر، إن من يتقدمون للخطابة بالمكافأة يتم اختيارهم عن طريق لجان مشرفة على ذلك ويتم وضع أسئلة لهم حتى يكونوا مؤهلين لتوصيل الرسالة الوسطية للإسلام.

وأكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أننا نحاول وضع الخطاب الديني في الأيدي الأمينة الواعية المستنيرة ، القادرة على إعادة قراءة التراث قراءة أمينة وواعية وغير مجتزأة ، بلغة رصينة تنطلق من محصول علمي وفكري كبير وتراعي الواقع والمستجدات العصرية برؤية ثاقبة وبصيرة نافذة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل