اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. تحصين 52034 رأس ماشية الأبقار والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في سوهاج

قامت مديرية الصحة في سوهاج بتحصين 52 ألف و34 رأس ماشية من الأبقار والجاموس، ضمن الحملة القومية الثانية لعام 2019، للتسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والجلد العقدى والتي بدأت من السبت 22 يونيو وحتى الخميس الماضي.

جدير بالذكر، أنه اشتكى أهالي محافظة سوهاج من نفوق كبير فى عدد الحيوانات وخاصة الأبقار، بسبب تلك الأمراض مما جعل الهيئات المسئولة بهذا الشأن بالمحافظة وعلى رأسها مديرية الطب البيطري بالتحرك السريع.

وقد نشر موقع وجريدة "أهل مصر" تحقيقا موسعا بهذا الشأن تحت عنوان : مرض "التهاب الجلد العقدي" يهدد الثروة الحيوانية في سوهاج.. تعرف على الأعراض، يوم 25 يونيو 2019.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج على جميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وتقديم الدعم اللازم للحملة، مشيراً إلى أهمية حث المواطنين وتوعيتهم للقيام بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية، لتحقيق أهداف الحملة القومية والوصول إلى النتائج المرجوة، وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

اقرأ أيضا.. النيران تلتهم شقة بسوهاج بسبب ماس كهربائي

وأكد الدكتور عصام أحمد عرفة مدير عام الطب البيطري بسوهاج أن الحيوانات التي تم تحصينها بلغت 38253 من الأبقار 13781 من الجاموس، مشيراً إلى أنه تم تسجيل وترقيم 5260 رأس ماشية جديدة لم تكن مسجلة ومرقمة خلال الحملات السابقة.

وأضاف عرفة، أنه تم تنفيذ 50 ندوة إرشادية خاصة بأعمال الترقيم والتسجيل والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع منذ بداية الحملة، مضيفاً إلى تقديم العلاج الى 1422 رأس ماشية من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في ربوع المحافظة، كما تم الكشف على 2758 حيوان قبل الذبح، خلال تلك الفترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة