اعلان
اعلان

إزالة 25 حالة تعدى على الأراضي الزراعية خلال أسبوع في سوهاج

إزالات طهطا

أعلنت محافظة سوهاج عن إزالات فورية في المهد لـ 25 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، ومخالفات البناء، خلال الأسبوع الماضي، بمراكز "حي شرق، وجرجا، وطما، والمراغة، وأخميم، وطهطا، وحي غرب".

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن حي شرق سوهاج أوقف 5 حالات بناء مخالف في المهد، وصادر المعدات المستخدمة، بشوارع " ابن الهيثم، والجمهورية، وأسيوط وسوهاج، والهدرجة، وشارع كورنيش النيل الغربي"، مشيراً إلى إيقاف أعمال بناء مخالف بشارع ترعة باجا الغربي، وإيقاف حالتي بناء مخالف في شارعي الكاشف، والمزلاوي.

وقال أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا نفذت إزالة فورية لحالة تعدى على الأراضي الزراعية بنجع طلحة، بقرية الزواتنة البحرية، التابعة لمجلس قروي المجابرة، لافتا إلى إيقاف حي غرب سوهاج لحالة بناء مخالف بمصنع الغزل مؤجرة لإحدى المستشفيات الخاصة، حيث تمت إزالة الأعمال المخالفة في المهد ومصادرة المعدات والأدوات المستخدمة، وبينها عدد 50 شيكارة أسمنت.

أشار المتحدث الرسمي إلى أن مركز ومدينة طما نفذ إزالة بناء مخالفة بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرية الواقات، وصادر عدد 10 شيكارة اسمنت، لافتا إلى التصدي لحالة بناء على الأراضي الزراعية بمساحة 2 قيراط، في نطاق شارع مكة المكرمة، وتمت إزالتها فورا، كما تمت إزالة فورية لحالة تعدي بالأعمدة الخرسانية على الأراضي الزراعية بطما، بالإضافة إلى إزالة حالة بناء مخالف بدون ترخيص بالبلوك الأبيض، داخل الحيز العمراني بمجلس قروي الرياينة بمساحة 140 متر.

وأضاف أن مركز طما قام بالتصدي لحالة بناء بدون ترخيص، بشارع العشرة بالمنشية، وتم وقف الأعمال ومصادرة مواد البناء، مشيراً إلى تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 90 متر خارج الحيز العمراني، بقرية الشوكة مجلس قروي سلامون، كما تم إزالة حالة تعدي بالبناء خارج الحيز العمراني بقرية المدمر بمساحة 130 متر.

وفي الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، نفذ المركز إزالة لحالتين بقرية الغريزات، للتعدي علي أراضي زراعية بالبناء بالبلوك الأبيض والأسمنت بمساحة 424 متر، والأخرى بقرية شندويل البلد لحالتي تعدي، عبارة عن سور بمساحة 10 متر وبإرتفاع 1.5متر، وتعدي على مساحة قيراط بالبناء بالبلوك والأسمنت.

اقرأ أيضا.. النيران تلتهم شقة بسوهاج بسبب ماس كهربائي

أما في مركز ومدينة أخميم، كشف المتحدث الرسمي عن تنفيذ حملة ازالة للتعديات على الأراضى الزراعية ببندر أخميم، أسفرت عن إزالة فورية لعدد 2 حالة تعدي تعدي في المهد، بمساحة قيراط، مشيرا إلى تنفيذ مركز ومدينة طهطا لحالة إزالة فورية بالكوم الأصفر، بمجلس قروي نزلة القاضي بمساحة قيراط، وتنفيذ حالة إزالة فورية بقرية شطورة بمساحة 100 متر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل