اعلان

للتسوق عبر الانترنت وتحويل الأموال.. كل ماتريد أن تعرفه عن الخدمات الإلكترونية الجديدة للبريد

صورة أرشيفية

أطلقت الهيئة القومية للبريد المصري مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بهدف تسهيل المعاملات المالية للمواطنين والتسوق عبر الانترنت، التي تساعد المواطنين على سرعة استقبال وإرسال كافة الخدمات، ونستعرضها خلال التقرير التالي:-

1_ بطاقة "إيزي باي" EasyPay وتساعد هذه الخدمة المواطنين على:-

تيسير عملية التسوق عبر الإنترنت، ويمكن شراء البطاقة وشحنها من خلال أربعة آلاف مركز من مراكز الخدمات البريدية في جميع أنحاء الجمهورية.

2_ تطبيق "إيزي باي" على الهاتف المحمول وتساعد هذه الخدمة المواطنين على:

سداد الفواتير ومصروفات الجامعات وتحويل الأموال وسداد وتحصيل النقود إلكترونيًا، عن طريق عرض التاجر رمز الاستجابة السريعة QR Code، ويقوم العميل بمسح الرمز من خلال التطبيق لتظهر بيانات التاجر ويستطيع العميل الدفع مباشرة إلى حساب التاجر.

3_ تم تفعيل خدمة "إيزي بوكس" Easy Box، وتدعم هذه الخدمة:-

العميل صاحب النشاط التجاري أو الصناعي الصغير أو متناهي الصغر إيداع شحنة لتسليمها داخل الجمهورية وطلب تحصيل مبلغ مالي من المرسل إليه عند التسليم من خلال مراكز الخدمات البريدية.

ويقوم موزع البريد المصري بتسليم الشحنة وتحصيل المبلغ المطلوب باستخدام خدمة Easy Pay/POS من خلال بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالعميل، فيصل للعميل رسالة نصية لتأكيد إيداع المبلغ المطلوب في حسابه بالبريد المصري.

4_ ماكينات الصراف الآلي البيومترية Biometric ATMs وتساعد هذه الخدمة المواطنين على:-

حيث يمكن من خلالها إجراء المعاملات المالية مثل السحب والإيداع والتحويل وغيرها بكل سهولة ويسر عن طريق إدخال بصمة اليد بدلًا من إدخال البطاقة البنكية.

5_ ماكينات الصراف التفاعلية Interactive Teller Machine ITM وتساعد هذه الخدمة المواطنين على:-

تسهيل الحصول على الخدمات المصرفية على نحو أسرع بدلًا من اللجوء إلى موظفي البنك، حيث تتيح هذه الماكينات خدمة التواصل مع موظفي خدمة العملاء بالصوت والصورة وإمكانية إجراء معاملات السحب النقدي والإيداع واستخراج البطاقات البنكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري