اعلان

أهالى الغربية: نعيش فى مستنقعات الوحل والمجارى.. والفلاحين: نروي الأرض بمياه الصرف الصحي (صور)

أزمة مياه الصرف الصحي في الغربية

تحولت قرى وشوارع مدن محافظة الغربية، إلى برك مياه راكدة بعد تجاهل المسؤولين، حتى أصبح المنظر المعتاد كل يوم للطلاب والعمال والفلاحين فى طريق الذهاب والعودة، المشي في مياه الصرف الصحي، بل وصل الحال بالأهالي السير على بعض الأحجار حتى الوصول لمنازلهم في سلام، دون الوقوع في مياه الصرف الصحي، فضلا عن فتح مواسير الصرف الصحي لكي تصب ما بداخلها داخل الأراضي الزراعية.

أزمة مياه الصرف الصحي في الغربية

"محمود أبو ستيت"، أحد سكان عياش قال في تصريحاته لـ"أهل مصر"، "لقد طفح بنا الكيل وأصبحنا أمواتا في تعداد الأحياء لا يرانا مسؤول ولا يسأل عنا أحد ولا يتابع رئيس وحدة محلية، وتحولت القرية لعبارة عن شوارع ممتألة بمياه الصرف الصحى و بيوتنا مهددة بالسقوط فوق رؤوسنا وتحولت قريتنا لمرتع الأمراض منتشرة في أجسام أطفالنا.

أزمة مياه الصرف الصحي في الغربية

وأضاف "أبو ستيت" نحن نناشد السيد رئيس الجمهورية لأنه ليس لدينا من يسمع شكوانا غيره أن ينجدنا قبل فوات الأوان البيوت أصبحت كلها أمراض، وأضحت الحياة كئيبة نحن نرفع شكوانا إلى الله ونقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول مهمل في عمله.

أزمة مياه الصرف الصحي في الغربية

وفى ذات السياق أكد "أمجد عادل" فلاح، منذ عامين اضطررنا لفتح مجاري ماشية على قناة الرى بالأراضى لصرف المياه فيه، حيث أن نظام "كسح البالوعات" لم يعد يجدى، بل يعود بالسلب على أبنائنا ومنازلنا، ناهيك عن الانتشار الضارى للحشرات، كل ما استطعنا فعله التصرف فى جعل موقت إلا أن مياه الصرف تسببت فى ارتفع نسبة الملوحة فى التربة الزراعية وبالتالي تلف الأراضي. والمحاصيل على حد سواء.

أزمة مياه الصرف الصحي في الغربية

وتابع "عادل" "أنا بستحرم الزرع اللي بيجى من الأرض، ولادى مبياكلوش منه ولا حتى أنا"، لأنى أعلم تمام العلم ما فعلته وفعله غيرى لري تلك المحاصيل، وأرجوا كل الرجاء انقاذنا من المستنقع الذي نعيش فيه، على حد علمى ومعرفتي البسيطة، أن الغربية من أكبر المحافظات التي أنشئت مشروعات صرف صحي وبنية تحتية، فأين نحن من كل ذلك، لا نطلب سوى عيشنا عيش كريم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة