اعلان

صراع الكرة الذهبية.. محمد صلاح يبتعد عن التتويج بسبب منتخب مصر

محمد صلاح يبتعد عن التتويج عقب سقوط منتخب مصر
كتب : محمد علي

شهد ستاد القاهرة الدولي، مفاجأة كبيرة بسقوط المنتخب الوطني أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد سجل في الوقت القاتل من المباراة، ليخرج من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية في أكبر صدمات البطولة حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. السر في محمد صلاح.. لاعب جنوب أفريقيا يكشف سبب الفوز على الفراعنة

وبعد سقوط محمد صلاح رفقة الفراعنة في كأس الأمم، مع الاداء الباهت الذي قدمه في البطولة رغم تسجيله هدفين، إلا أن حظوظه قلت بشكل كبير في التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، خاصة مع استمرار لاعبين منافسين في سباق كأس الأمم الأفريقية وكذلك كوبا أمريكا 2019.

وقالت جريدة ليكيب الفرنسية، إن صلاح أهدر فرص تهديفية مهمة خلال مباراة جنوب أفريقيا وسط حاجة المنتخب الوطني لتسجيل الأهداف، مما يبعده عن الكرة الذهبية رغم قيادته ليفربول لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وكان محمد صلاح، قاد فريقه ليفربول للفوز على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء، ليتوج بذات الأذنين الأوروبية.

القصة الكاملة لـ استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة

وأثار الخروج المبكر من البطولة سخط وغضب الجماهير، ليعلن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، إقالة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافير أجيري، ويقدم استقالته لوزير الشباب والرياضة.

ونشر اتحاد الكرة بيانًا جاء فيه:

"أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا."

استقالة سيف زاهر وحازم إمام

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل".

استقالة هاني أبو ريدة

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

وتوالت استقالات أعضاء الاتحاد، حيث استقال كل من أحمد مجاهد، الذي قرر استكمال دوره في تنظيم البطولة، كما استقال كل من كرم كردي ومجدي عبدالغني ودينا الرفاعي، وسيف زاهر وحازم إمام.

وكان أخر المستقلين نائب رئيس الاتحاد أحمد شوبير، الذي نشر نص استقالته والتي جاء أبرز ما فيه كشف حساب للفترة التي قضاها منذ 31 أكتوبر الماضي حتى الأمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم