اعلان

المعهد المصرفي يطلق مبادرة لتدريب الكوادر المصرفية الإفريقية

المعهد المصرفي

في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ورئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى لجمعية البنوك المركزية الإفريقية وتزامنًا مع بطولة كأس الأمم الإفريقية، جاءت مبادرة البنك المركزي لتوطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة وتبادل الخبرات الهامة التي ستساعد على تنمية وتقدم قارتنا الإفريقية.

ومن أجل حرص المعهد المصرفي المصري على تكاتف الجهود مع الجهات الوطنية ذات الصلة، تم التنسيق والتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية لتنظيم مجموعة من البرامج التدريبية لخلق جيل جديد من الشباب الإفريقي الواعد الذي يتطلع إلى نهل العلم والمعرفة والاستفادة من الممارسات والتجارب الناجحة.

وقد تم عقد البرنامج الثاني من تلك المبادرة اعتبارًا من 21 إلى 28 يونيو 2019 بعنوان "القضايا الرئيسية المعاصر في صيرفة الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر والحوكمة" والذي تم تقديمه من خلال مجموعة من أبرز محاضري المعهد والخبراء في القطاع المصرفي، وعلى هامش البرنامج تم دعوة المشاركون إلى حضور افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية بإستاد القاهرة الدولي، وتم أيضًا عمل زيارة سياحية لأهم المعالم السياحية بالقاهرة.

حضر افتتاح البرنامج كل من شريف عاشور، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الرقابة والإشراف، وحاتم إبراهيم، وكيل محافظ البنك المركزي للقطاع المالي والمستشار كريم عصام، مستشار دبلوماسي بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وزينب عبد الرازق، مدير عام وحدة التعاون الدولي والجهات المانحة بالمعهد المصرفي المصري.

وقال شريف عاشور، إنه من منطلق العلاقة الطبيعية والتاريخية والسياسية التي تربط مصر بدول إفريقيا، يحرص البنك المركزي المصري على تقديم الدعم الكامل للقارة الإفريقية لتنمية الكوادر المصرفية الإفريقية ودعم أواصر التعاون مع جميع الأشقاء الأفارقة.

وشارك في البرنامج 21 متدربًا من 15 دولة أفريقية من العاملين بالبنوك التجارية الإفريقية وتشمل هذه الدول: ناميبيا، توجو، بورندي، أوغندا، موريشيوس، ليبريا، الجابون، كينيا، تشاد، جنوب السودان، نيجيريا، مالاوي، بوركينا فاسو، تنزانيا، ولواندا.

اقرأ أيضًا.. تدريبات بنك التنمية الصناعية الصيفية.. تعرف على شروط الالتحاق

وتهدف هذه المبادرة إلى خلق جيل جديد من الشباب الإفريقي الواعد الملم بالمناخ الاقتصادي والاجتماعي الخاص بالقارة الأفريقية والاستفادة من الممارسات والتجارب الناجحة، وتوطيد أواصر التعاون مع تلك الدول ودعم علاقات طويلة الأجل مع دول المنطقة، إضافة إلى تقديم نموذج للتعاون البناء مع الأشقاء الأفارقة يمكن أن تنتهجه باقي المؤسسات والهيئات المصرية الأخرى بهدف تعميق الروابط مع تلك الدول في كافة المجالات.

يذكر أن البرنامج عقد على مدار خمسة أيام، حيث تناول موضوعات إدارة المخاطر، وتمويل المشروعات، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحوكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين