اعلان
اعلان

الجزائر تتقدم علي غينيا بهدفين في بطولة الأمم الأفريقية 2019

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى أعمال القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي في النيجر، وأعرب السيسي عن تقديره واحترامه للحضور على روح التعاون والدعم بين دول الاتحاد والجهود المتضافرة للوصول لمخرجات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخاذ الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لضمان الاتفاق مع القواعد المتعلقة باتفاقية التجارة الحرة القارية، مضيفًا خلال كلمته بجلسة إطلاق الأدوات التشغيلية لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية: "نتفق على حتمية الإسراع فى مشاورات البنية التحتية وضرورة تعزيز التكامل المالى، والتعاون مع المؤسسات المالية والإقليمية والدولية".

وأوضح: "علينا أن نثبت لأنفسنا أن حلمنا واقعى، وسيتحقق وأنه بالإرادة لا مكان للمستحيل، فأبناء القارة ينظرون إلينا وهم مفعمون بالطموحات، والمسئولية تستلزم علينا بذل كل ما لدينا".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الجهات القائمة على تطبيق الاتفاقية إلى مواصلة الحوار البناء، وخاصة مع رواد الأعمال والمجتمع المدنى، مؤكدًا على أهمية استغلال الزخم الذى تحقق اليوم للبناء على مخرجات القمة التاريخية والإسراع فى تيرة العمل والتغلب على التحديات للوصول إلى تطبيق اتفاقية التجارة الحرة القارية على أرض الواقع.

وقدم السيسي التهنئة خلال كلمته التي بثها التليفزيون المصري لغانا لاستضافتها مقر سكرتارية اتفافية التجارة الحرة الأفريقية، مضيفا: "لدينا الآن تصور واضح لكيفية التنفيذ والمضي متزودين بالمثابرة والأمل والتفاؤل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً