اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 28 متهما بـ"اقتحام الحدود الشرقية".. استئناف سباك وزوجته على حبسهما بتهمة تبادل الزوجات

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الإثنين، العديد من الجلسات الهامة، منها، إعادة محاكمة 28 متهما بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، النظر في استئناف سباك وزوجته على حبسهما بتهمة تبادل الزوجات، استئناف محاكمة 3 أشخاص لسرقتهم أوراق شركة بالنزهة.

إعادة محاكمة 28 متهما بـ"اقتحام الحدود الشرقية"

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 28 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

يذكر أن المتهمين فى هذه القضية 27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانب على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

اقرأ أيضا : اللحظات الأولى لغرق عوامة في نهر النيل بالجيزة (فيديو)

تعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

استئناف محاكمة 3 أشخاص لسرقتهم أوراق شركة بالنزهة

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة 3 أشخاص لسرقتهم أوراق شركة بالنزهة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبدالعليم عطية، وعضوية المستشارين شريف حسن عبدالنبي وأحمد هارون، وأمانة سر سعيد عبدالستار ومجدي شكري.

وجاء في تحقيقات النيابة قيام المتهمين "أحمد ق.ع" 49 عامًا صاحب مطعم، و"محمد ق.ع" 34 عاما سائق، و"ياسر ه.أ" 33 عاما فكهاني في أغسطس 2018 بسرقة الأوراق المملوكة للشركة؛ وذلك حال حيازتهم سلاحا ناريا وذخيرة وسلاح أبيض، وكان ذلك ليلا.

كما جاء في أقوال "ماجد ف.ف" مدير عام الشركة أمام النيابة العامة، أنه حال توجهه لمقر الشركة تبين له حدوث إتلاف بباب الشركة وأبواب المكاتب والخزينة وسرقة ما تحويه من مبالغ مالية 100 ألف جنيه، مضيفًا أن قيمة تلك التلفيات تقدر بمبلغ 50 ألف جنيه.

فيما توصلت تحريات المباحث التي أجراها مصطفي إبراهيم محمد معاون مباحث قسم شرطة النزهة إلى ارتكاب المتهمين للواقعة، وذلك حال إحراز الأول لسلاح ناري والثاني أدوات تستعمل في إتلاف أبواب الشركة والثالث بمراقبة الطريق لاستكمال جريمتهم، وأنه تم ضبط المتهمين بحوزتهم سلاح ناري وذخيرة وجسم معدني وسلاح ناري وسلاح أبيض ومفاتيح مقلدة وسيارة، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم للجريمة.

النظر في استئناف سباك وزوجته على حبسهما بتهمة تبادل الزوجات

تنظر محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، استئناف سباك وزوجته على حكم حبسهما 7 سنوات وتغريمهما 100 ألف جنيه، بتهمة تكوين شبكة لتبادل الزوجات.

كانت نيابة أول شبرا الخيمة، برئاسة المستشار عمرو عوض وبإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، أحالت المتهمين لمحكمة الجنح ووجهت لهما 3 تهم.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم، أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك" تحت اسم "يوسف ومها تبادل زوجات" يستقطب خلالها راغبى المتعة من تبادل الزوجات، وإقامة حفلات جنسية بتادل زوجة المتهم مع آخرين.

وكانت مباحث الاتصالات والانترنت، قد تلقت بلاغا بوجود صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، "الفيس بوك" عن وجود صفحة شخصية للمتهم تدعو لاستقطاب راغبى المتعة، حيث تبين من التحريات أن صاحب الصفحة شخص يعمل سباكا وتم استئذان النيابة العامة لضبطه.

انتقلت قوة أمنية لشقة المتهم بمنطقة شبرا الخيمة، وتم ضبطه وزوجته والتحفظ على هواتف وأجهزة محمول المتهمين، وبفحصه تم العثور على صور لزوجته فى أوضاع مخلة، أرسلها لأشخاص تواصل معهم لإقامة حفلات جنسية عن طريق زوجة كل منهما.

واعترفت المتهمة بارتكابهما للواقعة فى التحقيقات، حيث قالت إن زوجها يعمل "سباكا"، وشعر بملل من العلاقة الزوجية بينهما وعرض عليها فكرة إقامة علاقة جنسية مع زوجين عن طريق التبادل، مضيفة أن زوجها، أنشأ صفحة على فيس بوك وتواصل مع أشخاص وأقاموا حفلات جنسية.

الإدارية تنظر في دعوى إحالة مقتحمي نادي المحامين بأبو زعبل

تنظر هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها، في الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامي، والتي يطالب فيها بإحالة الضباط المقتحمين لنادي المحامين بأبو زعبل.

وذكرت الدعوى، أن مجموعة من الضباط المنسوبين لمديرية أمن القليوبية، اقتحمت نادي المحامين بأبو زعبل وأهان المحامين، حيث اكتفت وزارة الداخلية بخصم أسبوع من راتبهم.

وتضمنت الدعوى، أن الخصم من الراتب ليس إجراء رادعا، بل الإحالة للاحتياط لأنه تسبب في إهانة أحد جناحي العدالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد