اعلان

التنمية المحلية: قانون المحليات الجديد سيحدث نقلة توعية بمحافظات مصر

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن قانون المحليات الجديد والمودع حالياً بمجلس النواب يدعم اللامركزية وسيحدث نقلة نوعية في المحليات خاصة مع تدريب العنصر البشري في المحافظات علي التخطيط المحلي وتعظيم موارد المحافظات وتحديد الأولويات العاجلة للمواطنين، مشيراً إلي أهمية دمج القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي في إدارة التنمية الشاملة بالمحافظات.

اقرأ أيضًا.. "احتكار وأصناف فاسدة".. مصر تستورد 100% من تقاوي الخضار والفاكهة.. نقيب الفلاحين: فدان الطماطم يكلف المزارع 10 آلاف جنيه

قانون المحلية الجديد

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية المحلية اليوم والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووزارة الخارجية المصرية اتفاقية مشروع دعم التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية بصعيد مصر، في إطار التعاون مع الشركاء الدوليين لدعم التنمية الشاملة في المحافظات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تحويل مركز سقارة لأكاديمية لرفع أداء العاملين بالمحليات

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية الاستفادة من القدارت الذاتية للمحافظات والقدرات البشرية بها لتغيير وجه المحليات موضحاً أنه يجري حالياً تحويل مركز التنمية المحلية بسقارة إلي اكاديمية متخصصة للارتقاء بأداء كافة العاملية بالمحليات وقال أن المركز نفذ 160 دورة تدريبية متخصصة للعاملين بالمحافظات وأننا طلبنا من المحافظات الاستفادة من المتدربين بالمركز لتأهيل القيادات الوسطي لتولي القيادة في مجال المحليات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً