اعلان

خسائر محمد صلاح بعد الخروج من أمم إفريقيا 2019.. أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم

محمد صلاح

خرج المنتخب الأول لكرة القدم من بطولة أمم إفريقيا 2019، مبكرًا من دور الـ 16، بعد الهزيمة المستحقة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما السبت الماضي، على أرضية ستاد القاهرة، وأثار الخروج المبكر من البطولة سخط وغضب الجماهير، ليعلن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، إقالة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافير أجيري، ويقدم استقالته لوزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا:تونس ضد غانا.. تاريخ مواجهات المنتخبين قبل مواجهة دورالـ 16

ويعتبر النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من أكثر الخاسرين من خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا، حيث سيفقد الكثير على المستوى الشخصي، على النحو التالي:

جائزة أفضل لاعب في العالم

محمد صلاح كان مرشحًا وبقوة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، إذا نجح في الفوز باللقب مع مصر، ومع الخروج ومنافسة ساديو ماني مع السنغال على اللقب، تبقى حظوظ الأخير أكثر للفوز بالجائزة، كما أن فوز البرازيل أمس بلقب كوبا أمريكا سيجعل الحارس أليسون والمهاجم فيرمنيو في الصورة.

اللقب الأول مع المنتخب

بالرغم من تألق صلاح مع المنتخب من خلال قيادته للفراعنة إلى كأس العالم بروسيا 2019، إلا إنه لم يتوج بأي بطولة مع المنتخب، وتبقى آمال مو في التتويج بلقب خلال النسخة القادمة.

معادلة رقم الشاذلي

صلاح كان يسعى إلى معادلة رقم نجم الترسانة في الستينات، الراحل حسن الشاذلي الذي سجل 42 هدفًا مع المنتخب، حيث سجل صلاح 41 هدفًا حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً