اعلان

وزراء الداخلية العرب يبحثون استراتيجية التدريب الأمني في ضوء التحديات والتهديدات المشتركة

الدكتور محمد بن على كومان
كتب : أهل مصر

أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان، ضرورة التعاون والتنسيق بين جهازي المجلس الإداري والعلمي، والحرص على بذل كل ما من شأنه تحقيق ذلك بما يخدم طموحات المجلس إلى الأمن والاستقرار.

وقال كومان، خلال جلسات ورشة عمل "رؤية استراتيجية عربية للتدريب الأمنى فى ضوء التحديات والتهديدات المشتركة" المنعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بحضور الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلي الدول العربية: يسعدني أن أرحب بكم في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي تحتضنه تونس العزيزة بكل كرم وعناية، فلها منا رئيسا وحكومة وشعبا وأجهزة أمنٍ خالص التقدير والامتنان.

أقرأ أيضا : مواطنة من منافذ أمان: "أسعار السلع في متناول اليد.. وبدعي للسيسي في كل صلاة" (فيديو)

وأضاف الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب: لا يفوتني في هذا المقام أن أرفع أخلص معاني الشكر والعرفان إلى أصحاب السمو ووزراء الداخلية العرب على رعايتهم الكريمة لجناحي مجلسهم الموقر الأمانة العامة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وسعيهم الحثيث إلى تعزيز التعاون الأمني العربي.

وتابع: إن انعقاد هذه الورشة اليوم في مقر الأمانة العامة إنما يترجم إيماننا المشترك بضرورة التعاون والتنسيق بين جهازي المجلس الإداري والعلمي، وحرصنا على بذل كل ما من شأنه تحقيق ذلك بما يخدم طموحات المجلس إلى الأمن والاستقرار.

وأضاف: تكتسب هذه الورشة أهمية بالغة نظرا لكونها ستسهم في رسم ملامح استراتيجية عربية للتدريب الأمني، وهذا أمر في غاية الأهمية، إذ لا يمكن ضمان فاعلية العمل الأمني دون تدريب جيد للعاملين في المرفق الأمني، ولا يمكن تصور تدريب جيد دون تخطيط استراتيجي محكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) |بداية المباراة