اعلان

بعد البدلة.. كازابلانكا لـ أمير كرارة يحقق أعلى أيرادات في تاريخ السينما المصرية

كتب : منى رجب

حقق فيلم كازابلانكا للنجم أمير كرارة إنجاز كبير، ووصل اليوم الثلاثاء لأعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية، بعد أن تخطى فيلم البدلة للنجم تامر حسني بفارق بسيط، حيث حقق كازابلانكا 67.717.382 منذ طرحه في موسم عيد الفطر الماضي، بينما بلغت إيرادات فيلم البدلة إلى 67 مليونا و278 ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. "مسلم ومطرب.. بكاء وتحدي": صعوبات واجهتها زوجة وائل جسار مع عائلتها بسبب اختلاف الديانة (فيديو)

وتدور قصة فيلم كازابلانكا، حول ثلاثة أصدقاء شكلوا عصابة للسطو على السفن البحرية، ما أكسبهم الشهرة في مجالهم ليعرفوا بوحوش البحر، ويتم تكليف العصابة بعملية كبيرة من قبل إحدى مجموعات المافيا للسطو على شحنة الماس قادمة على متن السفينة "كازابلانكا"، إلا أن خيانة غير متوقعة من أحد أعضاء العصابة الذي قرر تنفيذ العملية بنفسه والهرب الى المغرب تُبدّل كل شيء، وتقود الى حرب بين الثلاثة وتفتح أبواب الانتقام.

فيلم كازا بلانكا، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوي، أحمد داش، والنجم التركي خالد أرجنتش.

ويشار إلى أنه حقق فيلم البدلة للنجم تامر حسني، أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية والعربية داخل مصر وخارجها، قبل ان يتخطاه فيلم كازابلانكا اليوم، وشاركه "حسني" في البطولة كلاً من أكرم حسني، ماجد المصري، أمينة خليل، دلال عبد العزيز، حسن حسني، ومن إخراج محمد جمال العدل، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، فكرة تامر حسني، وإنتاج وليد منصور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً