اعلان

خبراء: تطوير قطاع الغزل والنسيح لن يتم إلا بالنهوض بالصناعات المرتبطة به

بدأت وزارة قطاع الأعمال العام، بوضع خطط لتطوير قطاع الغزل والنسيج وتوسعة أنشطته في ظل الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لذلك القطاع الحيوي ،لاستعادة مكانة القطن المصري العالمية.

واتجهت الوزارة لاعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بتكلفة تتعدي 20 مليار جنية من خلال استيرادها معدات من كبرى شركات توريد الآلات في العالم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه وزارة قطاع الأعمال العام من توفير مصادر تمويل لتطوير شركات القابضة مثل شركة النصر للسيارات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية والتي تعد من أبرز الشركات محققة للخسائر والنصر للملاحات وغيرها من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ،وجددت وزارة قطاع الأعمال العام مصادر تمويل المطلوبة لوصول المعدات الحديثة لافتتاح محلج الفيوم المطور بتكلفة تصل إلي 250 مليون جنية.

واتفق الخبراء علي أهمية تطوير صناعة القطن والنسيج في مصر علاوة على ضرورة ربطها بصناعات أخري مثل الملابس والنسيج،فيما طالب عدد منهم بضرورة الاهتمام بالقطاعات الأخرى وعدم انتظار القيادات لتحديد القطاعات الأكثر أهمية .

حيث أكد تامر ممتاز الخبير الاقتصادي، أن الاهتمام بصناعات الغزل يجب أن يبدأ بالصناعات الزراعية بسبب تقدم مصر في المجال الزراعي ، موضحاً أن صناعة الأقطان من الصناعات المهمة وإنتاج أقطان بدون شوائب يرفع من كفاءة صناعة الأقطان في مصر.

فيما أوضح خالد عبد الفتاح، أستاذ اقتصاد، عدم نجاح ادارة وزير قطاع الأعمال مطالباً بتحديد أولويات التطوير حسب احتياج السوق المصري ،مضيفاً انه يوجد حلول لإيجاد مصادر تمويل لتطوير باقي القطاعات بعيدا عن فكرة بيع شركات أو أراضي مملوكة للشركات القابضة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج