اعلان

لتسريع أعمال 10 شركات ناشئة.. Changelabs يطلق أول برنامج له بمصر

كتب : أهل مصر

أطلقت تشنجلابس Changelabs، مسرّع الأعمال الرائد في المنطقة، أول برنامج تدريبي لتسريع الشركات الاجتماعية الناشئة من خلال شراكات مع أفضل برامج ريادة الأعمال في السوق ومنها منصة فكرتك شركتك التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبنك بلوم مصر، والاتحاد الأوروبي (سند)، والبنك الهولندي للتنمية وأمازون لخدمات الشبكات.

وتم تصميم برنامج تسريع الأعمال في مصر لمدة 6 أسابيع لدعم الأفكار المتميزة في الأعمال لتحقيق التغيير المطلوب في النظام البيئي ليتوافق مع رؤية "مصر 2030" للتنمية المستدامة. ستحصل عشرة من الشركات الناشئة – التي تم الإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي - على فرصة الانضمام إلى مشرع الأعمال والاستفادة من شبكة عالمية من المدربين والخبراء الدوليين، إلى جانب ممولين ومستثمرين وشركاء وعملاء، فضلاً عن تمويل سنوي يصل إلى 2.5 مليون جنيه مصري.

وصرح كريم سمرة، الشريك المؤسس في Changelabs: "نحن نؤمن بإطلاق العنان للطاقات الكامنة، ومصر مكمن مجموعة من الأفكار الجديدة والشباب الشغوف وفرص التأثير الحقيقي التي تمثل حجر الزاوية لمهمة Changelabs في المنطقة، مؤكداً أن شباب مصر جزء لا يتجزأ من هذه المهمة. 

ومن جانبه قال جمال خياط، الشريك الإداري في Changemaker: "أنه سيتم تزويد رواد الأعمال الرائدة العشرة وفرقهم بأدوات ومهارات جديدة لتطوير أفكارهم باستمرار أمام لجان التحكيم في المرحلة الأولى، مشيراً أن فرق الشركات الناشئة سيحصلون على فرصة متميزة من خلال برنامج Changelabs مصر للتعايش والعمل وتبادل الخبرات مع أصحاب المشاريع المتشابهة في الأفكار".

وتتمثل الميزة الرئيسية للمسرع في التركيز على الشركات الناشئة التي مازالت في مرحلة الأفكار، والوصول غير المسبوق إلى شبكة ومجتمع دوليين، وتوفير فرص منتظمة ومتسقة لعرضها أمام مدربين قبل عرضها على المستثمرين والتفاعل معهم، إلى جانب العمل مع فريق محنك من رجال الأعمال والرياديين مستعدون دائماً للمساعدة. سيوفر البرنامج للشباب التدريب والمهارات اللازمة للنجاح، حتى مع عدم وجود تدريب مسبق.

والشركات الناشئة التي تم اختيارها هي يوسبيتال Youspital، ولندر Lender، وأوتو كورسز OTO Courses، ونشأ Nash2، وأبو العُرّيف، وسيان Cyyann، وبريستو Presto، وبروتينيا Proteinea، وفيلابي VLaby (Virtual Labs Platform)، وويل دوت فيت دوت جو Well.Fit.Go.

وأشار المهندس اسلام محمد مدير مركز فكرتك شركتك لريادة الاعمال أن دور المركز لا يقتصر فقط علي دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة ولكن أيضا تقديم حزم متكاملة من الدعم لتحفيز بيئة الاعمال بشكل عام وتشجيع إنشاء حاضنات ومسرعات اعمال تقدم خدماتها للشركات الناشئة ورواد الاعمال.

وخلال العشر سنوات الماضية، حولت Changelabs الأفكار إلى شركات ناشئة، وذلك ضمن برامج تم تنفيذها في بوسطن، ولندن، وبيروت وأوساكا. كما ساهمت في إشراك ملايين الشباب من العالم أجمع وإعادتهم إلى عالم الأعمال. وأطلق مسرع الأعمال عدداً من المشروعات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم؛ ومنها Aspire، وNanohealth، وIMPCT، وSunnymoney والكثير غيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو