اعلان
اعلان

بعد الانتهاء من التصحيح.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الأجنبية الثانية بـ امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019 الدور الأول، التي تُعطي مؤشرات جيدة عن نتيجة الثانوية العامة 2019، وينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان الرسمي عن النتيجة ليطمئن الطلاب وأولياء الأمور على مستقبل طلاب الثانوية العامة ومعرفة الوجهة المُقبلة للمرحلة التعليمية الجديدة والانتقال إلى التعليم الجامعي.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الثانية، البالغ عددها 17 ألفاً و481 ورقة، أسفرت عن نجاح 17 ألفاً و260 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 98.7%.

وأشار خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إلى أن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق المعدلات المقررة لها، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

اقرأ أيضاً:تفاصيل موعد نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس على بوابة التعليم الثانوي

نتيجة الثانوية العامة 2019

من المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس على بوابة التعليم الثانوي على منتصف الشهر الجاري، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2019 من قبل وزارة التربية التعليم حتى الآن،وحسبما أكدته مصادر بوزارة التربية والتعليم، إنه وفقًا لخطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، تعلن نتيجة الثانوية العامة 2019 يومى الأحد أو الإثنين على حد أقصى.

رابط بوابة التعليم الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط بوابة التعليم الثانوي ليكون الموقع الرسمي المعتمد للطلاب وأولياء الأمور على مستوى الجمهورية من أجل الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 في مختلف محافظات الجمهورية.

رابط بوابة التعليم الثانوي http://thanwya.emis.gov.eg/ 

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2019 قد انطلقت منذ 8 يونيو الجاري، وتعقد لـ 650 ألف طالب وطالبة، منهم 264 ألف 653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية، و 118 ألفا و071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268 ألفا و938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل