اعلان
اعلان

ثروت سويلم يباشر عمله رئيسًا لـ اتحاد الكرة.. رسميًا

كتب : محمد علي

قام ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، بالتواجد في المقر الرسمي لمباشرة عمله الجديد، بعد توليه منصب القائم بأعمال مجلس إدارة الجبلاية، نظرًا للاستقالة الجماعية التي قدمها أعضاء مجلس الإدارة.

ويأتي تولي ثروت سويلم رئاسة اتحاد الكرة، بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر، حتى عقد انتخابات جديدة لاختيار مجلس إدارة للجبلاية.

اقرأ أيضًا.. حجازي يعتذر للجماهير المصرية بعد الخروج المبكر: "كان نفسنا نحقق حلمكوا"

لقصة الكاملة لـ استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة

وأثار الخروج المبكر من البطولة سخط وغضب الجماهير، ليعلن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، إقالة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافير أجيري، ويقدم استقالته لوزير الشباب والرياضة.

ونشر اتحاد الكرة بيانًا جاء فيه:

"أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا."

استقالة سيف زاهر وحازم إمام

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل".

استقالة هاني أبو ريدة

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

وتوالت استقالات أعضاء الاتحاد، حيث استقال كل من أحمد مجاهد، الذي قرر استكمال دوره في تنظيم البطولة، كما استقال كل من كرم كردي ومجدي عبدالغني ودينا الرفاعي، وسيف زاهر وحازم إمام.

استقالة أحمد شوبير

وكان أخر المستقلين نائب رئيس الاتحاد أحمد شوبير، الذي نشر نص استقالته والتي جاء أبرز ما فيه كشف حساب للفترة التي قضاها منذ 31 أكتوبر الماضي حتى الأمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً