اعلان

خبير: 3 آليات لتنشيط الصادرات التكنولوجية بعد توقيع اتفاق التجارة الحرة

كشف الدكتور حمدى الليثى أن توقيع اتفاق للتجارة الحرة في القارة الأفريقية سيكون عاملاً مساعدة لتعزيز وتنمية الاستثمارات المصرية فى الأسواق الأفريقية مشيرا إلى أن استثمارات القطاع التكنولوجى تعد هى الأبرز لاحتياج أى سوق إلى مواكبة التطور المستمر عن طريقها .

وقال الليثي أن الاتفاق يفتح افاقاً واسعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات لتنمية صادراته بالسوق الأفريقية الأمر الذي يتوافق مع اتجاه الشركات المصرية فى الاستثمار الخارجى والبحث عن الأسواق الواعدة كما أنه يتلاقى مع رغبة الحكومة المصرية فى الاتجاه إلى التصدير .

اقرأ أيضاً..المصرية للاتصالات: الإعتماد على رواتر "VDSL" شرط أساسي للاستفادة من سرعات الإنترنت الجديدة

وأضاف الليثي في تصريحاته لـ"أهل مصر" أن الاتفاق يتيح فرصة للشركات المصرية لعرض خدماتها وحلولها في مجال الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات أمام شركاء الأعمال ومزودي الحلول التكنولوجية في الأسواق المستهدفة.

وأشار الليثى أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تتجه لزيادة أعمالها الدولية خلال2019 من خلال زيادة صادراتها وعقد مزيدا من الشراكات مع الجهات الاجنبية لافتا إلى أن الغرفة تقوم خلال الفترة الحالية بدراسة حالة عددا من أسواق البلاد الأفريقية واستئناف رحلات برنامج "جسور" الخاص بفتح أسواق جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة