اعلان

النائب إلهامي عجينة: حملات الإدارة المركزية للحفاظ على الأراضي لم تنجح في إزالة قطعة أرض واحدة داخل مصر

قضت الحملات التي شنتها الإدارة المركزية لحماية الأراضى بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على معظم التعديات على الأراضى الزراعية المخالفة، وفقا لتقارير الإدارة المركزية لحماية الأراضي، وبلغت إجمالي حالات التعدي علي الأرض الزراعية في الفترة من 11/6/2018 حتي 1/7/2019 عدد 58179 حالة بمساحة حوالي 3036 فدان، كما بلغت إجمالي الحالات التي تم إزالتها من حالات التعدي في تلك الفترة عدد 103620 بمساحة حوالي 6056 فدان.

اقرأ أيضاً:ترشيد المياه.. خطة وزارة الزراعة للتوسع في المحاصيل رغم الشح المائي

قال النائب إلهامي عجينة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان المصري إن التعدى على الأرض الزراعية لم يتراجع، بسبب الطفرة التى حدثت فى البناء عليها، قبل تغليظ قانون التعدى على الأرض الزراعية من قبل الإدارة المركزية لحماية الأراضى، ولم يتبقى أراضى لكى يتعدى عليها الناس.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان المصرى، فى تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أن الحملات التى شنتها الإدارة المركزية لحماية الأراضي، لم تزيل أى حالة من حالات التعدى، موضحا أن "لا يوجد قطعة أرض واحدة داخل مصر تم ازالتها مردفا أن تم هدم المبانى ولكن لم تزيل الخرسانة من قطعة الأرض وبالتالى كأنه لم يفعل شئ".

وتابع عجينة: "أصبحت قطعة الأرض التى تم هدم المبانى من عليها، لا تصلح للزراعة بسبب الخرسانة التى قضت على خصوبة التربة، موضحا أن "إذا أردنا إعادة الأرض لخصوبتها علينا إزالة حوالي 2 متر من سطح التربة للتخلص من آثار الأسمنت والخرسانة".

ويذكر أن قد تناقص عدد حالات التعدي علي الأرض الزراعية بعد صدور القانون بتغليظ عقوبة التعدي علي الأرض الزراعية، بالإضافة إلى تناقص معدل التعديات وزيادة نسبة الإزالات بالمقارنة بالأعوام السابقة وذلك بناء على تنفيذ الحملات المكبرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة