اعلان

سعودي يقيم مول تجارى على مساحة 47 فدانًا بالدقهلية.. المحافظ: الأكبر فى الدلتا.. والأهالي: تبوير للأراضى الزراعية والقانون يطبق على "الغلابة" فقط

كتب : عمروعلي

شهد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أول أمس الأحد، توقيع عقد بين جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وشركة مراكز للاستثمار العقاري (MARAKEZ)، إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية، لإنشاء مول تجاري بالمنطقة اللوجستية بالدقهلية للاستفادة من قطعة أرض مساحتها 47 فدان بطريق رافد جمصة وبتكلفة تبلغ 1,4مليار جنيه.

وانتقد ذلك القرار عدد من أبناء مدينة جمصة، مؤكدين على أن الـ47 فدانًا هم أراضى زراعية والاستثمار بداخلها يتسبب فى "بوار الأرض الزراعية" وهو يعد مخالفة للقانون، مؤكدين أن الأهالى يتم هدم منازلهم بسبب الاعتداء على تلك الأراضى الزراعية، ويقوم المسؤولون بمنع الأراضى الزراعية بدلا من زراعتها وتجريفها وإنشاء مشاريع لم يستفد أبناء المدينة بشيء منها.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية لـ"أهل مصر" أن قطعة الأرض تابعة لوزارة التموين وقد اشترت هذه المساحة عام 2010 لحساب جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة لوجستية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للأرض وموافقة وزير الزراعة منذ سنوات وتأخر التنفيذ نتيجة أحداث الثورة.

كما أكد على أن المول التجاري سيكون تصميمه طبقًا لأرقى المعايير العالمية ومن المتوقع أن يكون افتتاحه خلال عام 2021، وسيكون أكبر مول في منطقة الدلتا، ويضم هايبر ماركت ومجمع شاشات عرض سينمائية ومطاعم ومناطق ترفيهية وعدد من المحلات لأرقى الماركات والعلامات.

اقرأ أيضا.. العثور على جثة شاب بها آثار طلق نارى بالدقهلية

وبحثت "أهل مصر" عن تاريخ رجل الأعمال الذي يقوم بهذه الاستثمارات داخل جمصة، ويعد من أكبر 10 رجال أعمال بالسعودية.

وبدأ فواز عبدالعزيز الحكير نشاطه في عام 1990 عبر تأسيس مجموعة فواز الحكير مع أخويه في مجال تجارة الملابس والأحذية، وأصبحت المجموعة اليوم إحدى أكثر شركات التجزئة والعقارات أهمية في المملكة عبر امتلاك 19 مركزا تجاريا في السعودية، ويعد "فواز الحكير" أحد أغنى 10 سعوديون بثروة تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، بحسب قائمة موقع فوربس.

ووصل عدد المتاجر التابعة للمجموعة حاليا 2100 متجر في 100 مركز تسوق في 17 دولة، على إجمالي مساحة أكثر من 600 ألف متر مربع، حيث يعمل بها نحو 12 ألف موظف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً