اعلان
اعلان

5 وصفات طبيعية تخلصكِ من مشكلة سواد الرُكبة

كتب : أهل مصر

سواد الركبة أصبح مشكلة تؤرق الكثير من السيدات خصوصا من اللواتي يرتدين الملابس القصيرة بحكم وظائفهم مثل مضيفات الطيران مثلا، لذلك تبحث النساء عن حل لمشكلة سواد الرُكبة حتى يظهرن بمظهر جيد وبراق، وقد لا تفيد كريمات تفتيح البشرة في حل مشكلة سواد الركبتين، حتى وإن صح ذلك سيتحقق على المدى الطويل، وهنا ينصح الخبراء والأطباء باستخدام الوصفات الطبيعية في المنزل والتي تساعد على حل مشكلة اسمرار الركبتين في وقت قصير دون أي تكاليف.

ومن خلال السطور التالية تقدم "أهل مصر" 5 خلطات طبيعية للقضاء على مشكلة اسمرار الركبتين في أسرع وقت.

الخلطة الأولى:-

خلطة الخل الأبيض والليمون

الليمون من أكثر الثمار التي تساعد على نقاء البشرة وصحتها لذا عليكي سيدتي أن تأتي بإناء نظيف وتضعي فيه نصف كوب من عصير الليمون وأضيفي إليه مقدار نصف فنجان من الخل الأبيض والقليل من ماء الورد وكوب من الماء.

اخلطي المكوّنات جيداً حتى تصبح مزيجاً واحداً، ثم مرري بقطنة ناعمة على ركبتيكي وأزيلي القطن واغسلي ركبتيك بالماء الفاتر ورطبيهما بكريم الجسم.

الخلطة الثانية:-

خلطة النعناع والليمون

يساعد النعناع على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقاً، ضعي نصف كوب من الماء وأضيفي إليه بضع أوراق من النعناع الطازج ودعي الأوراق تغلي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي إليها بضع قطرات من عصير الليمون.

أطفئي النار حتى يبرد الخليط، ثم استخدمي قطعة من القطن الناعم وبلّلي بها ركبتيك، ثم تناولي قطعتي قطن جديدتين وبلّليهما جيداً بالمزيج وضعيهما على ركبتين لمدة نصف ساعة قبل إزالتهما وغسل الركبتين بالماء الفاتر.

3- الخلطة الثالثة:-

خلطة البصل والثوم

يدخل البصل والثوم في تركيبة خلطات التبييض الخاصة بمنطقة الركبتين، لذلك اطحني فص من الثوم وبصلة صغيرة الحجم وأضيفي إليهما بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وملعقة من مادة الجليسيرين، ثم اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه لفرك ركبتيك لمدة ربع ساعة قبل غسلهما جيداً بالماء الفاتر.

الخلطة الرابعة:-

خلطة الشوفان وزيت الزيتون

ضعي 4 ملاعق من دقيق الشوفان 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من الملح في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها عصير ليمونة كاملة واستخدمي القطن أو منشفة قطنية ناعمة وبللّليها وضعيها لمدة نصف ساعة على المنطقة الدابغة.

الخلطة الخامسة:-

خلطة الفلفل الأسود والفازلين

الفازلين يحتوي على تركيبة غنية تساعد في ترطيب البشرة، عليك بإضافة ملعقتين من هذ الفازلين في وعاء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات جيداً، ثم دلكّي المنطقة السوداء لمدة 5 دقائق وقومي بعد ذلك بغسلها بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً