اعلان

تعرفي على فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة وأفضلها.. تجدد الخلايا وتمنع الشيخوخة

فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة

يعتبر الوجه عنوان الشخص، والمرأة تُقدس بشرة الوجه بشكل خاص، حتى أنها تُصبح مشكلة تؤرق حياتها إذا كانت مصدر إحراج وعدم ثقة .. وهناك أسباب عِدة لمشاكل وعيوب البشرة، منها عوامل الجو المختلفة، أو التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس خاصةً في فصل الصيف، والتعرض للأتربة والغبار باستمرار، أيضا وضع مستحضرات التجميل الرديئة وغيرها الكثير، حيث يفضل البعض علاج هذه المشاكل باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة.

خلال التقرير نعرض أهم الزيوت الطبيعية للبشرة وفوائدها ومدى انعكاسها على الوجه.

زيت الزيتون 

ومن أفضل زيوت البشرة على سبيل المثال، زيت الزيتون، يعطي الجلد مرونة ويمنع التجاعيد، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A وفيتامين E، لذا فهو فاعل للغاية في مكافحة الشيخوخة، ويحتوي على الكثير من المعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة في بناء خلايا الجلد. 

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند فاعلية مضادة للأكسدة، ومضاد للبكتيريا، ويعمل على بناء طبقة الكولاجين التي تمنع ظهور التجاعيد، وتحافظ على ترطيب البشرة. ويساهم أيضًا في تفتيح البشرة الداكنة. قبل الاستحمام اليومي دلكي جسمكِ بزيت الجوز، ويمكنكِ استعماله بأكثر من طريقة، منها عمل ماسك تقشير بمزج زيت جوز الهند مع السكر. 

زيت زهر الليمون

يساهم زيت زهر الليمون في علاج الالتهابات لفاعليته المضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا، وينقي البشرة من السموم. استخدمي 3 قطرات منه على الوجه بماء مقطر ودلكي بحركة دائرية بشكل يومي. 

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E وفيتامين K، اللذين يساعدان في إعادة تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية، يمكنكِ استخدام زيت اللوز في الصيف كواقٍ من أشعة الشمس، واستخدامه في تدليك جسمكِ بعد الاستحمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم