اعلان
اعلان

روسيا ومصر تناقشان الاستئناف الكامل للرحلات الجوية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

اجتمع رئيس هيئة الملاحة الجوية الفيدرالية الروسية، ألكسندر نيرادكو، مع السفير المصري لدى موسكو إيهاب نصر، حول إمكانية الاستئناف الكامل للرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

روسيا ومصر

الرحلات الجوية بين روسيا ومصر

هيئة الملاحة الجوية الفيدرالية الروسية

السفير المصري لدى موسكو

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات الرئيسية للاستئناف الكامل للخدمة الجوية وتم تحديد مجالات وإجراءات رئيسية تهدف إلى تطوير التعاون في مجال الطيران المدني ، مما سيسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنمية العلاقات الثقافية بين البلدين".

وأفادت الهيئة في بيانها، بأن تم مناقشة زيارة المتخصصين الروس إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين بهدف التعرف على الإجراءات التي تضمن أمن الطيران".

المجلس الفيدرالي الروسي

مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أنه يتوقع استئناف الرحلات إلى المنتجعات المصرية خلال وقت قريب.

رحلات الطيران المباشرة بين روسيا ومصر

طائرة ركاب روسية

صحراء سيناء

وتوقفت رحلات الطيران المباشرة بين روسيا ومصر بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية من طراز "إيرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا. وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

وتم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 أبريل 2018، بعد انقطاعها إثر كارثة الطائرة.

السياحة الفدرالية الروسية

اقرأ أيضا.."الدفاع التركية" تعلن تحييد 3 مسلحين من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

وأعلن رئيس وكالة السياحة الفدرالية الروسية" روستوريزم"، أوليغ سافونوف، في أكتوبر ، أن الشركات السياحية الروسية على أتم استعداد للموعد الذي سيتم فيه استئناف الرحلات الجوية الغير منتظمة "الشارتر" إلى المنتجعات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض