اعلان

"البيئة" تحذر الطلاب من مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية لهذه الأسباب

صورة أرشيفية

قالت الدكتورة رحاب يوسف، مدير إدارة التوعية الطلابية بوزارة البيئة، إن الناس كثيراً من الناس في الماضي كانوا يعتمدون بشكل كلي على الشنط القماش عند شراء الأشياء، على عكس الوقت الحالي الذي تكون فيه الأكياس البلاستيكية هي المستخدمة بشكل دائم.

وأضافت "يوسف"، خلال استضافتها ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbcمصر2"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة بدورها تنشر التوعية للطلاب بأخطار استخدام الأكياس البلاستيكية وغيرها من أنواع البلاستك الضارة؛ بسبب إمكانية تأثيرها بالسلب على الأسرة وتتغيرالسلوكيات.

اقرأ أيضا.. تعرف على تفاصيل تقييم موظفي الدولة إلكترونيا.. فيديو

وأشارت "مدير إدارة التوعية الطلابية بوزارة البيئة"، إلى أنها تتحدث بشكل دائم مع الطلاب عن مخاطر الأكياس البلاستيك، وبعض السلوكيات المغلوطة، والتي من أهمها وضع الطعام ساخن في الأكياس أو تناول كوب من الشاي الساخن في الأكواب البلاستيكية ، والذي يؤدي بدوره إلى تفاعل الحرارة والمواد السامة التى تتضمن الأكياس مع الطعام أو مع الشراب، وبالتالي تتضرر صحة الإنسان.

وأوضحت، أن هناك أنواع من الأكياس الصحية قابلة للاستخدام مرة أخري أو قابلة للتحلل، مفيدة بأن الهدف من ذلك هو القضاء على سلوكيات استخدام الأكياس البلاستيكية وكل انواع البلاستك الذي يضر الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل