اعلان

هدم 241 مدبغة وتطوير منطقة الروبيكي.. ننشر آخر تطورات مصر القديمة ومصير سور مجرى العيون

كتب : نهى نجم

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن أعمال إزالة المدابغ بمنطقة مصر القديمة تجرى على قدم وساق، وفي إطار خطة المحافظة للقضاء على المناطق العشوائية والخطرة والملوثة للبيئة، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من هدم 241 مدبغة و15 مقهى و12 كشك و31 عشة خشبية و54 محل و9 مصانع و96 محزن و2 اسطبل ومصنعين غراء ومعرضين جلود وورشة ومطعم.

اقرأ أيضًا.. ننشر كواليس تطوير منطقة المدابغ ومصير سور مجرى العيون بمصر القديمة

خطة محافظة القاهرة لتطوير مدابغ مصر القديمة

خطة محافظة القاهرة لتطوير العشوائيات

وأضاف محافظ القاهرة، أن الدولة قامت بتوفير البديل المناسب لصناعة الجلود بمنطقة الروبيكي بمدينة بدر، حيث تم توفير ورش ومدابغ وأراضي لإقامة مصانع مع توفير مركز تكنولوجي لتطوير الصناعة، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي على مسطح 280 فدان تقريبًا وغابة شجرية على مساحة 830 فدان، للإستفادة من المياه المعالجة وهو الذي كان يمثل مشكلة بمنطقة المدابغ القديمة نظرا لعدم وجود صرف صناعي وقيام أصحاب الورش بصرف مخلفات صناعتهم علي شبكات الصرف الصحي مما يؤدي الي تدميرها بصفة دائمة.

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه حتى وقت قريب لم تنضم منطقة مدابغ مصر القديمة ومجرى العيون للصندوق، ولكن انضمت للصندوق بسبب تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سور مجرى العيون

وأكد خالد صديق، لـ" أهل مصر"، أنه حتى الآن يتم متابعة ما يحدث في منطقة مدابغ مصر القدمية واعطاء المستحقات ومتابعة اجراءات النقل، وتم حصر شامل وكامل لأهالي المنطقة، مؤكدًا أنه تم نقل 356 اسرة للأسمرات3، ونقل 170 نشاط صناعي للمنطقة الروبيكي بمدينة بدر.

مصير منطقة سور مجرى العيون

وكشف خالد صديق، عن مصير منطقة سور مجرى العيون، مستطردًا أنه سيتم ترميم السور وإعادة هيبته ورونقه لما كان عليه قديمًا، حيث تتولى وزارة الآثار تطويره وترميمه بالكامل.

ونوه خالد صديق، أنه لن يتم المساس بسور مجرى العيون تمامًا لأنها مكان أثري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)