اعلان
اعلان

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو".. "تطوير العشوائيات": 80% نسبة تنفيذ الخوازيق.. إحدى الشركات المنفذة: 150 مليون جنيه ميزانية الأبراج السكنية بدون التشطيبات

مشروع «مثلث ماسبيرو»

بعد أن مر 3 شهور من تسليم الدولة مشروع «مثلث ماسبيرو»، لم يتوقع أحد أن يتم إخلاؤه وهدمه وإنشاء وبناء خوازيق لـ4 أبراج سكنية منهم 3 أبراج مخصصة للأهالي وبرج استثماري، في تلك الفترة الزمنية القياسية، حيث يروي مصباح حسن، المتحدث بإسم أهالي مثلث ماسبيرو، أن ماحدث في تلك الفترة هو إعجاز خاصة وأن الشركا تسابق الزمن في تنفيذ مخطط مثلث ماسبيرو ووصفهم كافة العاملين بالمشروع بـ"خلية نحل".

اقرأ أيضًا.. بعد البدء في تنفيذ "مثلث ماسبيرو".. ما مصير عمارات كورنيش النيل والسوق التجاري؟

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"

مخطط منطقة مثلث ماسبيرو 

ومن داخل منطقة مثلث ماسبيرو، رصدت «أهل مصر» المراحل التي وصلت إليها الشركات المنفذة لمخطط تطوير المنطقة في 3 شهور فقط، ومتابعة ما تم إنجازه حتى الآن وهذا ما شرحه لنا المهندس حسن هلال، مدير الموقع والإنشاءات بشركة حسن علام. 

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"

"شرف لنا أن نشارك في مشروع ضخم زي مثلث ماسبيرو وهنحكي لأحفادنا عنه"، هكذا علق هلال، قائلًا:" تسلمنا موقع العمل في 17 يناير 2019 وبدأنا في وضع الكرافانات وعمل اختبارات للأرض والخوازيق واحنا شغالين 24 ساعة من أصغر عامل لأكبر حد". 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. المخطط النهائي لمثلث ماسبيرو

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"

ابراج مثلث ماسبيرو 

تسلمت شركة حسن علام، عمل برجين من الأبراج السكنية التي خصصتها الحكومة للأهالي العائدين للمنطقة، أحدهما برج استثماري عبارة عن 26 دور به "جراج سفلي ودور تجاري وجراج علوي ودور إداري"، والبرج الثاني مخصص للأهالي " 15 دور وأرضي، مؤكدًا أنه سيتم التسيم في 18 شهرًا أي عام ونصف". 

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"150 مليون جنيه تكلفة الأبراج السكنية فقط بدون التشطيبات، وحتى الآن لم يتم تقسيم مساحة الوحدات السكنية المخصصة للأهالي أو البرج الاستثماري. 

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"

وفيما يخص "الماكيت" أو التصميمات، علق مدير الموقع بشركة حسن علام، أنه حتى الآن لم يتم وضع أي شكل أو تصميم خارجي للأبراج، ما تم تداوله هو عبارة عن مخطط مثلث ماسبيرو على شكل الـ3D ، ولكن سيتم مراعاة أن تكون كافة المباني نفس الشكل على هيئة قوس ومن فوق شكل هرموني. 

اقرأ أيضًا.. مدير تطوير العشوائيات يكشف المخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو (فيديو)

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"وعن مخطط شركة حسن علام، لمراعاة الـ5 مباني ذات الطراز المعماري سلامته الإنشائية، سيتم وضع حدود ومسافة بين الأبراج الجديدة وتلك المباني.

يتم التنسيق مع مكاتب هندسية استشارية كبرى لرفع مساحي لمباني التراث يوميًا للاطمئنان على الحالة البنائية وعدم تأثرها بأي أعمال سواء الحفر أو وضع الخوازيق. 

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"ومن جانبه، كشف المهندس محمد حسن، أنه المنطقة في مرحلة الخوازيق وهي مرحلة تأسيس البرج السكني ثم التشييد والبناء وبناء الأدوار، مؤكدًا أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية وهي التأسيس وبناء الوحدات والأدوار السكنية خلال الشهر الجاري. 

3 شركات كبرى 

كشف المهندس خالد صديق، مدير تطوير صندوق العشوائيات، أن الحلم بدأ يتحقق على أرض الواقع بعد أن طال انتظاره، حيث وصلت قيمة تعويضات الأهالي حتى الآن إلى مليار جنيه. 

واستطرد صديق أن 3 شركات مصرية، تنفذ مخطط التطوير على أرض الواقع، ووصلت إلى مرحلة الخوازيق بنسبة 80%، مؤكدًا أنه تم البدء بـ3 عمارات سكنية المخصصة للأهالي لضمان ثقتهم وحرص الدولة على تنفيذ الوعد. 

"أهل مصر" داخل مشروع "مثلث ماسبيرو"

الشركات المنفذة لمخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو 

قامت 3 شركات ببدء بناء الأبراج السكنية المخصصة للأهالي وهم الآتي: "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، للانتهاء من المشروع من 3 لـ 5 سنوات.

وبكل عزيمة وإرادة سينتهي المشروع خلال 30 شهرًا أي سنتين ونصف أي في 30 يونيو 2021 لتعود الأهالي مرة أخرى لأماكنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين