اعلان

صلاح تكبر على الجماهير والبلايلي أعطاهم تعظيم سلام.. أسباب نجاح الجزائر وخيبة مصر

منتخب مصر

في الوقت الذي خرج فيه المنتخب الأول لكرة القدم من بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي تقام على الأراضي المصرية ووسط الجمهور، ينجح منتخب الجزائر في التأهل وبكل جدارة إلى دور الـ8، حيث تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، قبل أن يقصي منتخب غينيا بثلاثية نظيفة في مباريات دور الـ16.

وبعقد مقارنة سريعة بين المنتخبين المصري والجزائري، يتضح أن الأخير استحق الاستمرار في البطولة، كما أن الأول استحق الخروج من الباب الضيق لكان 2019.

هاريس بلقبلة وعمرو وردة

قبل انطلاق البطولة، ظهر اللاعب هاريس بلقبلة، متوسط ميدان بريست الفرنسي، في فيديو فاضح حيث ظهرت مؤخرته، ليقرر الاتحاد الجزائري استبعاد اللاعب نهائيًا من الكان.

نشرت إحدى الفتيات المكسيكيات فيديو فاضح ظهر فيه عمرو وردة، لاعب المنتخب المصري، الأمر الذي جعل اتحاد الكرة يستبعده قبل أن يعود مرة أخرى إلى المعسكر بعد ضغط اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح.

تكبر صلاح وتواضع البلايلي

بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى منتخب أوغندا، ذهب صلاح للجمهور المصري المتواجد في مدرجات ستاد القاهرة، لينظر إليهم بشكل متكبر ومتعالي، ليزامله المحمدي في رفع رأسه أمام الجمهور.

يوسف البلايلي وبغداد بو نجاح، توجها إلى الجمهور الجزائري، مؤدين التحية العسكرية إلى جمهورهم الذي جاء من بعيد لمساندتهم، بعد تسجيل الهدف الأول في مرمى غينيا.

اقرأ أيضًا: مجدي عبدالغني لـ"أهل مصر": والله العظيم لم أحصل على مليم واحد من أجيري

صلاح ومحرز

ظهر على رياض محرز الجدية في الأداء وساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16، كما لم يتدخل في عمل المدير الفني، بعكس صلاح الذي أشيع عنه أن غادر المعسكر وذهب لمقابلة سيرخيو راموس في الغردفة قبل يومين من اللقاء.

بلماضي وأجيري

نجح جمال بلماضي المدير الفني للجزائر في فرض النظام والانضباط على معسكر محاربي الصحراء، كما أنه خلق نوعًا من التجانس بين لاعبيه، حيث أقنع عددًا من النجوم الجلوس على دكة الاحتياط وعلى رأسهم ياسين براهيمي، كما اعتمد على عدد من اللاعبين الشباب مثل أدم أوناس.

المكسيكي خافير أجيري، الذي قضى ليلة المباراة في إحدى الملاهي الليلية، لم يتمكن من فرض سيطرته على المعسكر، كما أن أعضاء اتحاد الكرة أثروا على اختياراته وقراراته، بجانب ضعف مستواه الفني والتكتيكي في المباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 بالتعاملات الصباحية.. عيار 21 بكام؟