اعلان

منظمة الصحة العالمية تكشف عن أخر تحديث لقائمة الأدوية الأساسية.. وتركز على عقاقير السرطان

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، آخر تحديث لقائمة الأدوية الأساسية التي يجب على الدول توفيرها للقضاء على الأمراض حيث ركزت على قائمتين تخص السرطان والتحديات الصحية العالمية الأخرى.

وأشارت المنظمة في جنيف، إلى أنها أضافت 12 اختبارا إلى قائمة التشخيص للكشف على الأورام مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان عنق الرحم والبروستاتا وسرطان الثدي وكذلك سرطان الدم والأورام الليمفاوية وذلك بهدف دعم التشخيص المناسب للسرطان.

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة صحة المرأة بمراحلها الثلاثة (س وج)

وتشمل القائمة اختبارات عامة إضافية تتناول مجموعة من الأمراض مثل اختبارات الحديد للأنيميا واختبارات لتشخيص خلل الغدة الدرقية والخلايا المنجلية وهو شكل وراثي من فقر الدم موجود على نطاق واسع للغاية في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيس إنه تم إدراج أحدث العقاقير الخاصة بالسرطان في القائمة الجديدة وهي خطوة مهمة للتأكيد أن كل شخص يستحق الوصول إلى هذه الأدوية المنقذة للحياة بالإضافة إلى أن أكثر من 150 دولة تستخدم قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية لتوجيه القرارات المتعلقة بالأدوية التي تمثل أفضل قيمة، بناء على الأدلة والأثر الصحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً