تقاليد الزواج بالدقهلية تكسر قلوب المحبين.. الجهاز بنصف مليون جنيه وقائمة المنقولات بـ400 ألف و3 غسالات إحداها لحماة العريس.. والمفاجأة: سيارة في الصباحية

أهل مصر

تحتفظ محافظة الدقهلية بعدد من عادات وتقاليد الزواج أصبحت تمثل عبئا على الشباب فى العصر الحاضر، وباتت تؤدي في كثير من الأحيان إلى فشل الزيجات، في حين يتمسك أولياء الأمور بتلك العادات والتقاليد المتوارثة اعتقادا منهم أنهم يؤمنون بها مستقبل أبنائهم.

400 ألف جنيه قائمة منقولات

أحد أهم تلك العادات قائمة المنقولات التي وصلت في بعض المراكز ومنها مركز دكرنس إلى 400 ألف جنيه، فضلا عن الشبكة التى لا تقل عن 20 جراما من الذهب، في ظل وصول سعر الجرام إلى 600 جنيه، إضافة إلى الحرص على إقامة الأفراح في القاعات الفخمة التي يتجاوز سعرها 30 ألف جنيه، إلى حانب تكلفة "الفستان والكوافير والفوتوسيشن"، وذلك من أجل التباهى بين الناس.

اقرأ أيضا: جنوب سيناء.. الزواج من خارج القبيلة ممنوع والمهر 5 ناقات (تقرير)

محمد حامد، أحد أبناء مدينة دكرنس، قرر عدم الارتباط لعدم تمكنه من خطبة حبيبته التى أصر والدها أن يشترى لها شبكة بمبلغ 50 ألف جنيه، وكتابة قائمة بنصف مليون جنيه، موضحا أن تلك العادات سيئة وتتسبب فى عزوف الشباب عن الزواج، وكسر قلوب المحبين.

جهاز العروسة بـ500 ألف جنيه

ليست مدينة دكرنس فقط هي التي تشهد تلك المعاناة، فالوضع نفسه تشهده مدينة محلة دمنة التي يعيش شبابها معاناة كبرى بسبب جهاز الفتاة، إذ يطالب الأهالى بشراء 3 غسالات الأولى كبيرة والثانية صغيرة والثالثة من أجل والدة العروسة، فضلا عن شراء فريرز كامل وثلاجة، ويصل جهاز العروسة إلى 500 ألف جنيه، مع اشتراط زفة كبيرة، ما تسبب في استدانة كثير من الأهالى لستر أبنائهم.

سيارة الصباحية

وشهدت مدينة السنبلاوين، واقعة شهيرة تعد هى الأولى من نوعها، بقيام والد عروسة بشراء سيارة خاصة ومنحها لها فى الصباحية للتباهى بها أمام أهل المدينة، الأمر الذي أثار استياء عاما، وظهور أصوات كثيرة منادية بالتخلص من تلك العادات المقيتة.

Instance ID Token

Needs Permission