اعلان

دفتر أحوال المحاكم: قاتل سائق التوك توك وقصر التابلت على التعليم الأساسي.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشغل أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، ومنها: استكمال محاكمة عاطل لقتله سائق "توك توك" بمصر القديمة، النظر في دعوى تطالب بغلق مقر قناة "بى بى سى" فى القاهرة، القضاء الإداري ينظر في دعوى إلغاء نظام التابلت بالتعليم.

استكمال محاكمة عاطل لقتله سائق "توك توك" بمصر القديمة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة عاطل في اتهامه بقتل سائق "توك توك"، والشروع في سرقته بمصر القديمة. وأسندت النيابة للمتهم "عاطف. م" تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في سرقة "توك توك"، واستدراج المجني عليه لأحد الأماكن، والاعتداء عليه، وطعنه حتى فارق الحياة.

اقرأ أيضا..اليوم.. محاكمة عاطل لقتله سائق "توك توك" بمصر القديمة

النظر في دعوى تطالب بغلق مقر قناة "بى بى سى" فى القاهرة

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في دعوى تطالب بغلق المقر الإدارى لقناة "بى بى سى". كان أحد المحامين أقام دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطالب بغلق مقر "بى بى سى" فى القاهرة، مستندا إلى قيامها الفترة الماضية بنشر وبث أخبار كاذبة وعارية من الصحة، والتحريض على مؤسسات الدولة المصرية، والتسبب في إثارة الفتنة وتهديد السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية.

اقرأ أيضا..الحماية المدنية تواصل عمليات التبريد عقب السيطرة حريق كنيسة الأنبا بولا

القضاء الإداري ينظر في دعوى إلغاء نظام التابلت بالتعليم

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في دعوى إلغاء نظام التابلت بالتعليم في الدعوى رقم (41624/73 قضائية) المقدمة من المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، بصفته ولي أمر نجلته "سما"، الطالبة بالصف الأول الثانويح لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية.

قصر بالتابلت على التعليم الأساسي

وطالب الطعن المقام ضد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء بالعودة إلى النظام القديم وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الأساسي. وطلب الدفاع خلال الجلسة الماضية استدعاء الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب؛ للمثول أمام المحكمة لسماع رأيه الفني كأحد المتخصصين في منظومة التعليم، ومدى صلاحيتها للتطبيق من عدمه.

نسخة من ملف خطة تطوير التعليم

كما طلب الدفاع إلزام وزير التربية والتعليم بتقديم صورة طبق الأصل من ملف خطة تطوير التعليم الجديدة محل الطعن، والاستعلام من مجلس النواب عما إذا كان وزير التربية والتعليم قد تقدم بمشروع تعديل قانون التعليم رقم (139 لسنة 1981) فيما يتعلق بتعديل نظام الثانوية العامة التراكمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي