اعلان

إزاي تحسن "مودك" على مدار اليوم في حر الصيف ؟

يعاني الكثير منّا في أحيان كثيرة بانعدام الرغبة في قضاء يوم عمل او يوم عائلي أو حتى في المنزل بسبب الشعور بسوء المزاج، فما بالك مع وجود حرارة هبو الصيف، فبالرغم أن الصيف معروف بالانطلاق، إلا أن حرارة الجو هذا الموسم أصابت العديد بالكسل والملل والكآبة.

وقد يكون سبب تعكر حالتك المزاجية روتين أيامك وتكرار نفس الأيام دون تغيير، أو يكون بسبب مشكلة ما حدثت مع شخص قريب منك وعليك إيجاد حلاً لها، أو قد تكون بسبب أزمة مالية ومهنية. ولدى أغلب النساء قد تكون بسبب التقدم في السن.

اذًا كيف تتغلب على حالات المزاج السىء التي تواجهك خلال يومك ؟ 

من خلال التقرير نوضح لك أن هناك طرق فعالة أكثر من غيرها وتوفر لك جوا هادئا وتخلصك من التوتر والضغط العصبي. إذ أن التخلص من التوتر والضغوطات العصبية والنفسية أمر ضروري لتحافظ على صحة سليمة، وألا تفقد طاقتك وشبابك كما يحدث للكثيرين.

مشاهدة فيلم لطيف 

تعتبر القراءة ومشاهدة الأفلام أو النظر إلى مناظر خلابة يساعد العقل على الاسترخاء والحصول على قسط وافر من الراحة. ويحسن حالة مزاجية سيئة لدى الشخص تصاحبه عدة ساعات. لذلك جّرب هذه الطريقة وقد تجد نتيجة مُرضية لك. 

ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية لا تحافظ فقط على شكل ولياقة جسمك بل إنها تشكل طريقة ممتازة لتفريغ شحنات الطاقى السلبية وإخراج مشاعر الغضب والحزن والتوتر. مارسها حتى لو بتمارين بسيطة كالمشي أو الجري، للتخلص من القلق والاضطرابات النفسية.

الإستماع إلى الموسيقى 

يترجم الجسم حالة الضغط هذه على شكل اضطرابات نفسية وبدنية وسلوك عدواني في الكثير من الأحيان. لذا فإن الاستماع للموسيقى الهادئة أو الأصوات المريحة يوميا. 

تغذية العقل بما يريحه

المستقبلات الحسية والسمعية تعمل على تنشيط المخ وتحفيزه وفقا للمؤثرات التي يراها المرء بعينيه أو يسمعها بأذنيه، لذا فإن التعرض بشكل دائم للأصوات العالية والمزعجة دون أخذ راحة منها يسبب للأعصاب ضغطا فوق احتمالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟