اعلان

علاج الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف.. ونصائح عامة للوقاية

علاج الأمراض الجلدية الشائعة

تزيد في فصل الصيف الأمراض الجلدية بشكل كبير خاصة حمو النيل والالتهابات الفطرية التي تتكون بين ثنايا الجلد بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس فترات طويلة والذي يعد من أكبر المشاكل ونقدم علاج الأمراض الجلدية الشائعة في فصل الصيف ونصائح عامة للوقاية منها.

- حمو النيل

تظهر علي هيئة حبيبات حمراء لها رؤوس بيضاء صغيرة ويصاحبها احمرار والتهاب مؤلم يؤدي الي حكة شديدة في مناطق الرقبة والصدر والظهر والذراعين، والعلاج يكون بدهان الجسم يوميا مرتين أو ثلاثة بغسول كلامينا بعد رجه جيدا مع تناول قرص زيرتك او تلفاست ١٨٠ مساء يوميا للكبار اما الأطفال فمعلقة من اي من الدوائين صباحا ومساءً.

- التهابات الثنايا الفطرية "التينيا"

بسبب كثرة العرق والماء مع ارتفاع درجات الحرارة يساعد علي نمو الفطريات خاصة في مناطق الثنايا، مثل بين أصابع القدم وبين الفخذين وتحت الإبط والثدي مما يؤدي الي التهابات شديدة مؤلمة يطلق عليها مرض التينيا.

يمكن استخدام بودرة مضادة للفطريات، حيث توضع البودرة يوميا في تلك الأماكن صباحا قبل الخروج وليلا قبل النوم فتمنع الاصابة بتلك الفطريات.

- التهابات بكتيريا

تنتشر في صورة حبوب حول الفم والأنف خاصة لدى الأطفال، ودمامل في فروة الرأس مع التهابات في الغدد الليمفاوية، والعلاج يكون بالاستحمام الدائم وتجنب الحكة وعدم التعرض للشمس.

- حروق الشمس

تنتج عن المشي والتعرض للحرارة المرتفعة في فصل الصيف واكثر من يتعرضون لها ذوي البشرة البيضاء نتيجة حساسية الجلد واحمراره وتحولها لفقاقيع مائية والوقاية تكون باستخدام كريمات حماية من الشمس ومهدئات للبشرة.

- النمش

نقط صغيرة مختلفة عن لون البشرة الطبيعي تنتشر في الوجه والرقبة وتزيد عند التعرض للشمس لفترات طويلة وتكثر لدي ذوي البشرة البيضاء وللوقاية يمكن استخدام كريمات الحماية قبل التعرض للشمس.

اقرأ أيضًا.. يسبب صعوبة في التذكر.. معلومات عن عقار "الكلونازيبام" المخدر وأثاره الجانبية

نصائح عامة للوقاية من الأمراض الجلدية في الصيف:

- الحفاظ على ارتداء الملابس القطنية.

- تناول الماء والسوائل بكمية كافية.

- تجنب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لأنها مدرة للبول وتفقد الجسم سوائله وبالتالي جفاف البشرة.

- استخدام القباعات والشمسية أثناء الخروج في الحر الشديد.

- عدم المشي في حرارة الشمس مدة طويلة.

- الاستحمام بماء فاتر يميل للبرودة.

- استخدام المرطبات للجسم.

- استخدام بودرة مضادة للفطريات في أماكن الثنايا.

- استخدام الشبه لمنع التعرق الكثير بدلا من مزيلات العرق.

- وضع كريمات حماية الشمس قبل الخروج والحرص على وضعها كل ساعتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً